آخر الأخبار
تسجيل محاولة انتحار جديدة بـ"سم الفئران" "اللانينا" تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟ صحة لبنان: ارتفاع ضحايا تفجير أجهزة الاتصال الى 11 شهيداً و4000 جريح بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله

عبد المهدي: تمكنا من دحر داعش بفضل دعم اصدقائنا وفي مقدمتهم ايران

سياسة | 6-02-2019, 03:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وخلال استقباله محافظ البنك المركزي الإیراني، عبد الناصر ھمتي، الأربعاء (6 شباط 2019)، إن العراق انتصر على الإرهاب، "بدعم أصدقائنا"، والذين أكد أن إيران كانت في مقدمتهم.

وذكر عبد المهدي، في بيان أوردته مكتبه الإعلامي، أن "العراق تمكن من دحر عصابة داعش الارهابية بفضل بطولات ابنائه والدماء الغالية للشهداء والجرحى والمضحين ودعم اصدقائنا وفي مقدمتهم الجمهورية الإسلامية"، مشيدا بـ "تطور العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين الجارين".

وأشار عبد المهدي إلى ان "شعب العراق عانى من الحصار ويدرك الضرر الذي يلحق بالشعوب من جرائه، ولن يكون العراق جزءاً من منظومة العقوبات ضد إيران وأي شعب آخر".

ونقل المسؤول الايراني تحيات الرئيس الإيراني حسن روحاني ونائبه الأول، مهنئا عبد المهدي بـ "توليه رئاسة الحكومة وبالجهود التي يبذلها لتحقيق الاستقرار والازدهار الاقتصادي"، فيما أعرب عن أمله بـ "المزيد من التعاون بين البلدين وبالأخص في المجال المصرفي".

وأشار البيان إلى أن "اللقاء حضره عن الجانب الايراني السيد إیرج مسجدي السفیر الایراني لدى العراق وعدد من مدراء المصارف في الجمهورية الإيرانية، كما حضره علي العلاق محافظ البنك المركزي وماھر جوھان وكیل وزارة المالیة، وعدد من المستشارين".