بغداد اليوم _ متابعة
اعلنت منظمة مناهضة العنف ضد المرأة في إقليم كردستان، اليوم السبت، تقديمها مذكرة الى برلمان الاقليم لإصدار قرار بمنع عرض المسلسلات التركية والاجنبية.
وقال المتحدث بإسم المنظمة روند صابر في حديث لوسائل إعلام كردية، إن "منظمته أجرت مشاورات معمقة مع ممثلي جميع المنظمات الدولية ومستشاري وزارة الثقافة في اقليم كردستان، لمنع عرض المسلسلات التركية والأجنبية"، عازيا ذلك الى أن "تلك المسلسلات بدأت تؤثر سلبا على المجتمع".
واضاف صابر، ان "مذكرة موقعة من جميع الاطراف ذات العلاقة تم رفعها الى برلمان الاقليم عبر وزارة الثقافة لمنع عرض المسلسلات التركية وما تتضمنه من مشاهد وأمور سيئة"، مشيرا الى "الحصول على تعهدات خطية بإصدار القرار وتطبيقه".
اليوم- بغداد قررت وزارة الداخلية، فك ارتباط مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة من مكتب الوزير واعادة ارتباطها بالوكالة الإدارية والمالية في الوزارة. وبحسب أمر وزاري للداخلية، تلقته "بغداد اليوم"، فان قرار فك الارتباط جاء بموافقة رئيس