آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

قبائل الجنوب تطالب باستبدال مشروع مد أنبوب النفط إلى الأردن بآخر للسعودية

سياسة | 31-01-2019, 08:18 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

طالب قبائل جنوب العراق، اليوم الخميس، الحكومة باستبدال مشروع مد أنبوب النفط إلى ميناء العقبة الأردني، بمشروع انبوب النفط السعودي.

وقال النائب عبد الامير التعيبان، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه: "نحن قبائل جنوب ووسط العراق نعتقد ونؤمن بان النفط العراقي هو ثروة الشعب، والحكومة العراقية هي قيمة او مسؤولة على هذه الثروة امام الشعب".

وأضاف التعيبان، ان "من واجبات الحكومة الحفاظ على تلك الثروة من الضياع والعبث، واستثمارها لمصلحة المواطن العراقي لا لمصلحة الدول المجاورة الطامعة في بلادنا، والتي لم يسجل لها اي موقف يدعم سيادة العراق واحترام شعبه ومقدراته".

وطالب ممثل قبائل طي في جنوب العراق، الحكومة بـ"الغاء مد انبوب النفط العراقي من البصرة الى ميناء العقبة"، مبينا انه "الاجدر بها ان تباشر بمد انبوب النفط المدفوع الثمن الى السعودية والذي يوصل النفط العراقي الى سواحل البحر الاحمر في المملكة العربية السعودية".

واشار إلى أن "هذا المطلب أصبح مطلباً شعبياً لا يمكن التراجع عنه مهما كانت النتائج".