آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

على طريقة السعودية.. عضو بحزب بارزاني يدعو لتسوية مع الفاسدين بالعراق ’’تُجبي المليارات’’

سياسة | 31-01-2019, 06:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني "حزب بارزاني"، ماجد شنكالي، الخميس (31 كانون الثاني 2019)، لتسوية قانونية مع "الفاسدين والمختلسين"، على غرار ما فعلته السعودية، مبيناً أنها ستدر المليارات على العراق.

وذكر شنكالي في تغريدة عبر حسابه في تويتر، أن "السعودية أنهت حملتها باستحصال 106 مليار دولار من المختلسين والفاسدين بتسويات قانونية معهم".

وأضاف النائب السابق، شنكالي: "في العراق، إذا تمت مثل هكذا حملة سنحصل على اضعاف هذا المبلغ من الفاسدين والسارقين".

وتابع: "فقط نحتاج الى رجل قوي متنفذ لا يهاب الكتل وقادتها مدعوم بقوة القانون واليات التنفيذ".

وكانت السلطات السعودية قد احتجزت عشرات من الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال في تشرين الثاني الماضي، بناء على أوامر ولي العهد محمد بن سلمان وجرى استجوابهم في فندق الريتز كارلتون الفاخر في الرياض.

وأطلقت السلطات سراح معظم المحتجزين، بعد تبرئة ساحتهم أو التوصل لتسويات مالية مع الحكومة، تمكنت خلالها المملكة من استرداد أكثر من 100 مليار دولار.

وأوضح ابن سلمان أن "كافة الشركات والأصول، تذهب أموالها إلى خزينة الدولة"، مبينا أنه "بعد سنتين من الآن، تلك القضية ستكون مغلقة تماما".