آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

الحلبوسي: العراق خاض حرباً مدمرة مع داعش والمجتمع الدولي مطالب بدعمه

سياسة | 30-01-2019, 14:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاربعاء (30 كانون الثاني 2019)، أن العراق خاض حرباً مدمرة مع داعش نيابة عن العالم أدت إلى انهيار بناه التحتية والمجتمع الدولي مطالب بدعمه.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن الاخير "التقى في لندن، وزير شؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية أليستر بيرت، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الأمني والاقتصادي".

وأشار الحلبوسي، وفقا للبيان، الى أن "العراق حريصٌ على الانفتاح والتعاون مع محيطه العربي والإقليمي والدولي على أساس المصالح المشتركة واحترام السيادة المتبادل وعدم التدخل، وأنْ يكون العراق نقطة التقاء، لا أن يكون ساحةً لتصفية الحسابات، مشيرا إلى أن العراقي القوي المستقر يُسهم في استقرار المنطقة".

وأكد أن على "المجتمع الدولي أنْ يقدم دعمه للعراق بعد أن خاص حربا شرسةً ضد تنظيم متطرف نيابة عن العالم أدت إلى انهيار بناه التحتية"، داعيا الشركات البريطانية إلى "الاستفادة من خبراتها؛ للمساهمة بإعمار العراق وتقديم الدعم لعودة النازحين إلى مدنهم واستقرارهم".
من جهته أكد بيرت، بحسب البيان، "حرص بلاده على مواصلة دعم التجرِبة الديمقراطية بالعراق والوقوف إلى جانبه في مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية".