آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

بالصور.. نهر ديالى في أعلى مناسيبه منذ 10 سنوات

محليات | 29-01-2019, 13:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

كشفت مديرية الموارد المائية في ديالى، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل زيادة "لافتة" في خزين بحيرة حمرين خلال اليومين الماضيين، فيما أشارت الى أن مياه نهر ديالى أرتفعت الى أعلى مناسيبها منذ 10 سنوات.

وقال مدير المديرية مهند المعموري في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "خزين بحيرة حمرين إرتفع بشكل لافت خلال اليومين الماضيين، وقد زاد خلال هذا اليوم فقط الى 50 مليون م/ مكعب بسبب السيول والامطار"، مشيرا الى "قيام دائرته وبناءً على توجيهات وزارة الموارد المائية، بزيادة إطلاقات البحيرة بإتجاه نهر ديالى الى 300م /مكعب بالثانية".

وأضاف المعموري، أن "هذه النسبة من الاطلاقات تعد الاعلى منذ 10 سنوات، الامر الذي أدى الى ارتفاع مناسيب نهر ديالى الى أعلى مستوى ايضا"، مبينا أن "مستوى اطلاقات المياه من بحيرة حمرين باتجاه نهر ديالى قد تزيد، خلال الايام المقبلة، وفق الضرورة وتعليمات وزارة الموارد المائية".