آخر الأخبار
الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي

انخفاض طفيف بخزين بحيرة حمرين يبعث الآمال في نفوس أهالي ديالى

محليات | 8-02-2019, 05:36 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت مديرية الموارد المائية في محافظة ديالى، الجمعة (8 شباط 2019)، عن انخفاض طفيف في خزين بحيرة حمرين خلال الساعات الـ 72 الماضية.

وقال مدير الموارد المائية في ديالى، مهند المعموري، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "خزين بحيرة حمرين (55 كم شمال شرق بعقوبة) شهد خلال الساعات الـ 72 الماضية انخفاضاً طفيفاً في خزينه المائي من مليارين و187 مليون م/ مكعب الى مليارين و180 مليون م / مكعب".

وأضاف المعموري، أن "الانخفاض جاء بسبب ارتفاع معدل الاطلاقات المائية من بحيرة حمرين صوب نهر ديالى والتي بلغت 550 م مكعب/ الثانية مقابل واردات مائية أقل من ذلك ما أسهم في توفير فراغ خزني يمكن استيعاب اي زيادة تحصل فيما لو هطلت امطار او تدفقت سيول".

فيما اشار المراقب حقي الخشالي الى ان "انخفاض خزين بحيرة حمرين يبعث الامال في نفوس اهالي ديالى وخاصة سكان اهالي حوض نهر ديالى الذين يعيشون قلق منذ ايام بعد انباء عن احتمالية الغرق بسبب وصول بحيرة حمرين الى طاقتها التخزينية القصوى واحتمال ضخ معدلات قد تصل الى 700م مكعب/ الثانية صوب نهر ديالى".

ولفت الخشالي الى ان "القلق سيبقى في نفوس الاهالي لكننا نامل من موارد المائية ان تنشر يوميا بيان توضيحي للاهالي ليتسنى الوقوف على الحقائق بسبب كثرة الشائعات على منصات التواصل الاجتماعي".