آخر الأخبار
صولة أمنية تنتهي بالقبض على 33 متهمًا وغلق مقهى تمارس فيه لعبة القمار ببغداد عالمياً.. الدولار يستقر وسط ترقب لمحضر اجتماع الفيدرالي ظريف يحمل واشنطن مسؤولية تحطم مروحية الرئيس الإيراني إيران.. مجلس صيانة الدستور يعلن عن إجراءات جديدة عقب مصرع رئيسي طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تتخطى حاجز الـ 40 مئوية

تحذير أوروبي من أنشطة إيران الإلكترونية التجسسية

أمن | 28-01-2019, 12:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

حذرت الوكالة المسؤولة عن الأمن الإلكتروني في الاتحاد الأوروبي، الاثنين، من توسع إيران في أنشطة التجسس الإلكتروني، خاصة مع استمرار تدهور علاقتها بالقوى الغربية.

وقالت وكالة الاتحاد الأوروبي لأمن الشبكات والمعلومات، ان "العقوبات الجديدة المفروضة على إيران ستدفعها على الأرجح إلى تكثيف أنشطة التهديد الإلكتروني التي ترعاها الدولة، سعيا لأهدافها السياسية والاستراتيجية على مستوى إقليمي".

وتدرج الوكالة الأوروبية المتسللين الذين ترعاهم الدول باعتبارهم ضمن "أشد المخاطر" التي تواجه الأمن الرقمي في التكتل، مشيرة إلى أن الصين وروسيا وإيران هي "أشد وأنشط ثلاثة قوى إلكترونية على صلة بالتجسس الاقتصادي".

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض خلال الشهر الجاري أول عقوبات من جانبه على إيران منذ توصل القوى الكبرى وطهران إلى الاتفاق النووي عام 2015، وذلك ردا على تجارب صواريخ باليستية إيرانية، بحسبه.

 

 

المصدر: سكاي نيوز