آخر الأخبار
هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي؟ الإعلان عن موعد ومكان تشييع الرئيس الإيراني الاطاحة بـ 15 شخصاً من صيادي الغزلان على الحدود العراقية الإيرانية "المفاوض المحنك" باقري.. من هو وزير خارجية إيران الجديد؟ الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال

الحشد يعلق على ما نشر عن تدريب عناصره لضرب القوات الاميركية ويكشف موعد المواجهة

سياسة | 27-01-2019, 06:01 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

علق الحشد الشعبي ، الاحد 27 كانون الثاني 2019، على ما نشر عن تدريب قواته لضرب القوات الاميركية فيما كشف عن موعد المواجهة.

وقال القيادي في الحشد قاسم مصلح، في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الانباء التي تحدثت عن تدريب اشخاص من اهالي المناطق المحررة، لغرض مواجهة القوات الأمريكية أو تهديد هؤلاء السكان غير صحيحة، ولا توجد هكذا نية من الأساس".

وأضاف مصلح، أن "موعد مواجهة القوات الأمريكية في العراق، سيكون بعد صدور فتوى بالجهاد والقتال ضدهم، فالفتوى الان ضد تنظيم داعش".

وكان المتحدث باسم العشائر العربية، في المناطق المتنازع عليها، مزاحم الحويت، قد اتهم، السبت (26 كانون الثاني 2019)، إيران وفصائل تابعة لها، بالقيام بعمليات تدريب وتجهيز عبوات ناسفة في بعض مناطق العراق.

وقال الحويت في تصريح صحفي، إن "عمليات التدريب تشمل صناعة العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات وتفجيرها عن بعد، وكذلك استخدام الألغام الثابتة لغرض تفجيرها ضد أرتال القوات الأميركية المتواجدة في العراق أو التي ستنسحب من سوريا ضمن خطة الولايات المتحدة لسحب قواتها من سوريا".

وأضاف أن "التدريب والتعليم يشمل الطائرات المسيرة وكيفية تزويد تلك الطائرات بمواد متفجرة تلقى فوق المقرات والقواعد الأميركية في العراق"، مشيراً إلى أن "تلك التدريبات تجري بإشراف مستشارين إيرانيين تابعين لفيلق القدس الإيراني بقيادة قاسم سليماني".