آخر الأخبار
بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد مصرع الرئيس الإيراني أسعار الذهب تصل لمستوى تاريخي جديد محمد مخبر.. المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ بعد رحيل رئيسي.. ماهو مصير السلطة في إيران؟

أعضاء في مجلس كربلاء: هذه صلاحيات الطريحي بعد إقالته وتجاوزها سيدفعنا للقضاء

سياسة | 28-01-2019, 06:32 |

+A -A

بغداد اليوم _ كربلاء

كشف اعضاء في مجلس محافظة كربلاء، الاثنين 28 كانون الثاني 2019، عن الصلاحيات المتبيقة للمحافظ المقال عقيل الطريحي، فيما حذره اخرون بأنهم سيلجأون للقضاء، فيما لو تجاوز تلك الصلاحيات.

وقال عضو في المجلس طلب عدم ذكر أسمه، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المحافظ عقيل الطريحي لازال يتمتع، وفقا للقانون، بالصلاحيات الكاملة نظرا لعدم اكتساب قرار اقالته الدرجة القطعية كونه تقدم بطعن لدى المحكمة الادارية بهذا الخصوص".

وأضاف، أن "لا أحد لديه الحق في في ايقاف عمل الطريحي لحين حسم القضاء للامر".

ومن جانبه، أكد عضو أخر في مجلس كربلاء، وطلب عدم ذكر أسمه ايضا، أن "مجلس المحافظة يمثل الشرعية القانونية لعمل اي مسؤول تنفيذي، لذلك فان قرار الاقالة يعني سحب الصلاحيات من المحافظ".

وأضاف في حديثه لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس محافظة كربلاء اصدر في، العاشر من الشهر الحالي، كتابا وجهه لمكتب المحافظ ابلغه بان صلاحياته تنحصر في تسيير الاعمال فقط لحين ان يبت القضاء بأمر إقالته"، لافتا الى ان "عمل الطريحي بكافة الصلاحيات، يعد مخالفة قانونية تدفع مجلس المحافظة الى اللجوء للقضاء، فيما لو أستمر ذلك".

وكان مجلس محافظة كربلاء قد صوت في 8 كانون الثاني الجاري، وبالاغلبية البسيطة على اقالة محافظ كربلاء عقيل الطريحي من منصبه.