آخر الأخبار
الإقليم مقبل على ازمة جديدة مع بدء العام الدراسي وتقلص السياح - عاجل الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات الصين تطلق 6 أقمار صناعية جديدة الى مدار الارض اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق آسايش السليمانية تعتقل متهما بإصابة شخصين في مشاجرة مسلحة

المكتب السياسي للاتحاد الكردستاني يعقد اجتماعاً بشأن كركوك وحكومة الاقليم بالسليمانية

سياسة | 26-01-2019, 04:09 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

أفاد مصدر بالاتحاد الوطني الكردستاني، السبت (26 كانون الثاني 2019)، ببدء اجتماع المكتب السياسي للحزب، بشأن وضع كركوك، وتشكيل حكومة الإقليم.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المكتب السياسي للاتحاد بدأ اجتماعاً في السليمانية لبحث ملف الوضع في كركوك في قادم الايام بالإضافة الى حسم ملف تشكيل حكومة كردستان".

وكان عضو برلمان اقليم كردستان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبوار بابكائي، كشف الأحد (20 كانون الثاني 2019)، عن آلية تقسيم المناصب السيادية في حكومة الإقليم.

وقال بابكائي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أمر اختيار الوزراء سيترك لمرشح رئاسة الوزراء مسرور بارزاني، الذي سيكلفه برلمان الإقليم في جلسته المقبلة بتشكيل الحكومة".

وأضاف، أن "الأحزاب ستقدم مجموعة من المرشحين وسيختار بارزاني أكثرهم مهنية وكفاءة ونزاهة لشغل المناصب الوزارية".

وأشار إلى أن "الاتحاد الوطني وفق استحقاقه سيحصل على وزارة سيادية وعدد من الوزارات الخدمية الأخرى".

ولفت إلى أن "حركة التغيير ستحصل على ثلاث وزارات في الحكومة الجديدة بالإضافة الى منصب نائب رئيس الاقليم".

وأشار الى أن "الحزب الديمقراطي يرفض قيام بعض الاحزاب بتحديد شروط معينة من بينها الحصول على وزارة الثروات الطبيعية"، مبينا "لان الوزارات السيادية ستقسم وفق الاستحقاق الانتخابي وحزبنا هو الاول بفارق كبير عن الاخرين".