آخر الأخبار
مصادر غربية: إسرائيل استغرقت 15 عاماً بالإعداد لتفجير أجهزة “بيجر” في لبنان الإقليم مقبل على ازمة جديدة مع بدء العام الدراسي وتقلص السياح - عاجل الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات الصين تطلق 6 أقمار صناعية جديدة الى مدار الارض اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق

بعد الكشف عن ’’سرقة’’ مئة صهريج يومياً.. نائب يؤكد: جهات إدارية بنينوى تعبد الطرق لتسهيل التهريب !

سياسة | 25-01-2019, 14:27 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

قال النائب عن نينوى، حسن العلو، الجمعة (25 كانون الثاني 2019)، إن الجهات الإدارية بالمحافظة تسهل عمليات سرقة صهاريج النفط من حقول القيارة، بشكل يومي، وذلك بعد ساعات من الكشف عن عمليات السرقة التي قيل إن جهات محسوبة على الحشد الشعبي تقوم بها.

وقال العلو عبر حسابه في فيسبوك: "نينوى تسرق في وضح النهار"، مبيناً أن "70 الى 100 صهريج نفط يسرق يوميا من حقول القيارة ويهرب الى دول الجوار وبعلم الاجهزة الامنية والإدارية في محافظة نينوى".

وأضاف، أن "الأدهى من هذا، أن تقوم الجهات الإدارية بتسوية الطريق بطول 10 كم باليات البلدية لتسهيل مرور حركة سراق النفط".

ولفت إلى أن "هذا ما تم اكتشافه من خلال لجنة تقصي الحقائق" في نينوى، متابعاً: "لن نسكت مهما كلفنا الامر، هذه الأموال المسروقة كفيلة بإعمار مدينة الموصل وكفيله بتوفير الاف فرص العمل لا ان يمن على خريجيها بـ 125 ألف دينار شهرياً لقاء دوام فعلي في مدارس المحافظة وقد لا يقبض منها شيء".

واختتم قائلاً: "كفانا صمتاً وكفانا تسرق محافظتنا ولا نستطيع ان نحرك ساكنا".

وكان النائب عن محافظة نينوى، احمد الجبوري، اتهم الجمعة (25 كانون الثاني 2019)، جهات مسلحة محسوبة على الحشد الشعبي بسرقة 100 صهريج يومياً من حقول القيارة، في نينوى.

وقال الجبوري في تغريدة عبر حسابه في تويتر، إن "حقول نفط القيارة فيها (72 بئراً نفطية)، كانت داعش تُهرب من هذه الآبار وتبيعه لحسابها".

وبين، أنه "منذ التحرير والى الان الحكومة الحالية والسابقة تعلم بان جهات مسلحة نافذة محسوبة على فصائل الحشد الشعبي تسرق يوميا 100 صهريج من النفط الخام وتبيعه لصالحها، والحكومة صامتة".

وذيَّل الجبوري تغريدته بهاشتاك "انقذوا نفط العراق".