آخر الأخبار
الصين تطلق 6 أقمار صناعية جديدة الى مدار الارض اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق آسايش السليمانية تعتقل متهما بإصابة شخصين في مشاجرة مسلحة تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه

مصدر يكشف تفاصيل اجتماع عقده السفير الأمريكي مع ممثلي كركوك

سياسة | 25-01-2019, 04:02 |

+A -A

بغداد اليوم- كركوك

كشف مصدر سياسي، الجمعة (25 كانون الثاني 2019)، تفاصيل لقاء جمع ممثلين عن محافظة كركوك، من مختلف المكونات، يوم أمس الخميس، مع السفير الامريكي في بغداد، دوغلاس سيليمان.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "لقاءً جمع السفير الأمريكي، دوغلاس سيليمان، مع ممثلي محافظة كركوك، من كل المكونات، ناقش الاوضاع السياسية والادارية في كركوك"، لافتا الى ان الاجتماع حضره "كل من ممثلي الكرد ريبوار طه، وشاخوان عبدالله، وحسن توران ممثلا عن التركمان، وشخصيات أخرى".

وأضاف، أن "السفير طالب بضرورة ان يكون الملف الامني داخل مركز كركوك بيد الشرطة المحلية حصراً، فيما يكون مسك أطراف المحافظة بيد الجيش والبيشمركة، التي اعتبرت جزءًا من منظومة الدفاع خلال موازنة عام 2019".

وأشار إلى أن "الامريكان طالبوا ايضا بضرورة حل سريع للوضع السياسي وعودة مجلس المحافظة، للاجتماع وتمثيل جميع المكونات في المناصب الإدارية".