آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

حزب الله يدين التدخلات الأميركية "السافرة" لزعزعة الاستقرار في فنزويلا

سياسة | 24-01-2019, 12:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أدان "حزب الله" اللبناني، اليوم الخميس، ما وصفه بـ"التدخلات الأميركية السافرة لزعزعة الاستقرار في فنزويلا"، مستنكرا "المحاولة الانقلابية على السلطة الشرعية في البلاد".

واعتبر "حزب الله" أن "سلسلة الاعترافات الخاضعة للإرادة الأميركية لا يمكن أن تعطي شرعية للانقلابيين".

وأضاف "حزب الله"، إن "العالم بأسره يعلم أن الهدف الأميركي من التدخل في فنزويلا هو للسيطرة على ثروات ومقدرات البلاد ومعاقبة الدول الوطنية على خياراتها السياسية المعادية للهيمنة الأمريكية في العالم".

ومنذ الامس تحولت فنزويلا الى دولة برئيسين.. نيكولاس مادورو مدعوما بالجيش.. وخوان غوايدو ممثلا للمعارضة، حيث نجحت المعارضة بانتزاع تأييد دول غربية عدة بغوايدو رئيسا شرعياً، على رأسها الولايات المتحدة.

وأعلنت الولايات المتحدة الأميركية وعدد من الدول الأخرى اعترافها بغوايدو، بل وطلبت من الرئيس الفنزويلي مادورو، الذي تعتبر هذه الدول أن انتخابه لم يكن شرعيا، أن يمنع استخدام القوة ضد قوى المعارضة.

وأعلن مادورو نفسه رئيسا دستوريا ووصف رئيس البرلمان المعارض بـ "الدمية الأميركية"، وعلاوة على ذلك فإنه قرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة الأميركية، طالبا من الدبلوماسيين الأميركيين مغادرة البلاد خلال 72 ساعة.