آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بشأن فنزويلا

عربي ودولي | 24-01-2019, 12:00 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

رجح مندوب جنوب إفريقيا في الأمم المتحدة، جيري ماييلا، الخميس، عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي يوم السبت المقبل، لبحث التطورات في فنزويلا.

وقال ماتييلا في تصريحات صحفية: "نتشاور حاليا، وهناك فكرة لعقد جلسة لبحث تطورات الأوضاع في فنزويلا صباح السبت، لأن وزير الخارجية الأميركي (مايك بومبيو) يمكن أن يصل إلى الأمم المتحدة عند الساعة التاسعة صباحا في نفس اليوم".

وأضاف، انه "للإجابة عن السؤال ما إذا كان الوضع في فنزويلا يهدد السلم والأمن الدوليين، فإننا بحاجة للاستماع لما سيقوله مايك بومبيو".

ومنذ الامس تحولت فنزويلا الى دولة برئيسين.. نيكولاس مادورو مدعوما بالجيش.. وخوان غوايدو ممثلا للمعارضة، حيث نجحت المعارضة بانتزاع تأييد دول غربية عدة بغوايدو رئيسا شرعياً، على رأسها الولايات المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ومنظمة الدول الأمريكية اعترفت أمس الأربعاء، برئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه "رئيساً مؤقتاً" للبلاد.