آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

المياحي يدلي بأول تعليق بعد تجميده: سأطرح ملفات خطيرة والقضاء هو الفيصل

سياسة | 22-01-2019, 04:33 |

+A -A

بغداد اليوم- واسط 

رد محافظ واسط، محمد جميل المياحي، الثلاثاء (22 كانون الثاني 2019)، على قرار مجلس المحافظة الغاء عملية التصويت على اختياره محافظاً، وإعادة جلسة التصويت.

وقال المياحي في بيان مقتضب، تلقته (بغداد اليوم)، إن "القرار مخالف للقانون والقضاء هو الفيصل"، مضياً أنه سيطرح "ملفات خطيرة اليوم، بمؤتمر صحفي".

وكان مجلس محافظة واسط صوت، الثلاثاء (22 كانون الثاني 2019)، على إعادة عقد الجلسة التي شهدت التصويت على اختيار المحافظ الحالي، محمد المياحي.

وقال المجلس في بيان مقتضب له، إنه "صوت على اعادة الجلسة الخاصة بانتخاب المحافظ وقبول تظلم الاعضاء مع ايقاف توقيع المحافظ الحالي وتخويل عادل الزركاني، النائب الاول للمحافظ، بإدارة شؤون المحافظة".

وأضاف، أن الإجراءات هذه ستستمر "لحين انتخاب محافظ جديد".

وكان المجلس صوت الثلاثاء (13 تشرين الثاني 2019)، على اختيار مرشح تيار الحكمة، محمد المياحي، لمنصب المحافظ، خلفاً لمحمد عبد الرضا طلال، الذي فاز بعضوية مجلس النواب عن المحافظة.