آخر الأخبار
"المفاوض المحنك" باقري.. من هو وزير خارجية إيران الجديد؟ الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه اليكتي يحذر من خلو منصب رئيس البرلمان: التعطيل يضر بالجميع

على خلفية اقتحام مكتبه.. محافظ واسط يمنح النائب الأول إجازة مفتوحة

سياسة | 27-01-2019, 08:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ واسط

منح محافظ واسط محمد جميل المياحي، اليوم الاحد، إجازة مفتوحة لنائبه الاول عادل حمزة غريب، وذلك على خلفية اقتحام مكتب المحافظ وتسريح الموظفين فيه.

وقال المياحي في وثيقة رسمية، حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، إن "إجازة النائب الاول عادل حمزة غريب إعتبارا من تأريخ الانفكاك اليوم 27 كانون الثاني 2018".

ووجه محافظ واسط بأن "يدير نائبه الثاني رشيد عيدان الاعمال المناطة بغريب طيلة فترة إجازته".

وكان محافظ واسط محمد المياحي قد أدلى،  في وقت سابق من اليوم الاحد، 27/ 1/ 2019، بأول تعليق بعد ابطال انتخابه وتسمية محافظ جديد لواسط بقرار من مجلسها.

وقال المياحي في تدوينة على موقعه بالفيس بوك تابعتها (بغداد اليوم)، أنه "لا يباع ولا يشترى، لو قدمت له كنوز الدنيا".

وخاطب اهالي  واسط قائلاً: "لن أقبل المساومات والابتزاز، ومستمر بخدمتكم مادام القضاء معنا، ولن اخونكم حتى وأن تركتموني لوحدي".

وكان مجلس واسط انتخب اليوم غضنفر البطيخ الشمري محافظاً جديداً للمحافظة، خلفا لمحمد المياحي، بعد جلسة طارئة لمجلس المحافظة.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر مطلع، الأحد، 27 كانون الثاني، 2019، بان نائب محافظ واسط، عادل الزركاني، اقتحم مكتب محافظ واسط (المجمد) محمد المياحي، وسرح موظفيه بعد قرار منع انتخابه محافظا.

وكان مجلس محافظة واسط، صوت الثلاثاء (22 كانون الثاني 2019)، على إعادة عقد الجلسة التي شهدت التصويت على محمد المياحي، وتجميد عمل الأخير، وتخويل عادل الزركاني، النائب الاول للمحافظ، بإدارة شؤون المحافظة، لحين انتخاب محافظ جديد.

ووصف محافظ واسط محمد المياحي، الأربعاء (23 كانون الثاني 2019)، قرار إقالته من قبل مجلس المحافظة بـ "غير القانوني"، ومن المحال تنفيذه، مؤكداً أن على مجلس المحافظة إلغاء هذا القرار.

وكان المجلس صوت الثلاثاء (13 تشرين الثاني 2019)، على اختيار مرشح تيار الحكمة، محمد المياحي، لمنصب المحافظ، خلفاً لمحمد عبد الرضا طلال، الذي فاز بعضوية مجلس النواب عن المحافظة.

وفي اخر تطور، قررت محكمة القضاء الاداري، الاحد، 27/ 1/ 2019، ايقاف اجراءات انتخاب محافظ جديد، فيما أعلنت استمرار عمل محمد جميل المياحي محافظاً وفق القانون.