آخر الأخبار
السوداني يلتقي محافظ البنك المركزي صولة أمنية تطيح بارهابي و6 تجار للمخدرات في 3 محافظات الكشف عن تهديد إيراني للصدر قبيل تشكيل حكومة السوداني محافظ ديالى يصادق على الكلف المالية لتثبيت أكثر من 30 ألف محاضر بالفيديو.. إعترافات "ساحر" يمتهن الشعوذة للإحتيال على النساء

مركز حقوق يطالب سلطات كردستان بالإفراج عن مدير مكتب قناة NRT في اربيل

محليات | 16-01-2019, 05:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالب المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، الاربعاء، 16/ 1/ 2019، بالإفراج عن مدير مكتب قناة NRT الفضائية في أربيل ريبوار كاكي، الذي اعتقلته شرطة أربيل.

وذكر المركز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "وفي الوقت الذي يستنكر به المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، تكرار احتجاز واعتقال الصحفيين في اقليم كردستان، فإنه يدعو حكومة الاقليم الى احترام عمل الصحفيين وتوفير مساحة آمنة لهم اثناء تغطيتهم الأحداث في الاقليم".

ونقل المركز عن مدير عام قناة NRT العامة في اقليم كردستان، قوله أن "شرطة اربيل اعتقلت اليوم مدير مكتبها بالمحافظة ريبوار كاكي".

وكانت محطة NRT العامة في اقليم كردستان أعلنت، الاربعاء 16 كانون الثاني 2019، ان شرطة اربيل اعتقلت اليوم مدير مكتبها بالمحافظة.

واوضحت المحطة في خبر عاجل بثته على قناتها الناطقة باللغة الكردية ان " شرطة اربيل اعتقلت الاربعاء، مدير مكتب ان ار تي في أربيل ريبوار كاكي".

وذكرت المحطة في موقعها الرسمي، انه "بناء على شكوى مقدمة من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني قامت شرطة اربيل باعتقال مدير مكتب NRT في اربيل ريبوار كاكي".