آخر الأخبار
الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة عواصف في 3 محافظات.. تحذير للطيران المدني العراقي وزير العمل: المنحة الطلابية مستمرة هذا العام الخارجية الأمريكية: الوضع خطير للغاية مجلس الخدمة ينفي توفر درجات وظيفية لذوي المهن الصحية والطبية

عضو بالعلاقات النيابية: زيارات مرتقبة لمسؤولين في دول كانت لها مواقف سلبية من العراق

سياسة | 15-01-2019, 02:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

توقعت عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، اقبال عبد الحسين الماذي، زيارات مرتقبة لمسؤولين رفيعي المستوى في دول كانت لها مواقف سياسية ضد العراق.

وعدت الماذي، في بيان لها "الزيارات الحالية لعدد من المسؤولين ووزراء الخارجية العرب والاجانب لضمان مصالح دولهم السياسية والاقتصادية".

وقالت، إن "العراق وبعد انتصاره على أعتى تنظيم ارهابي في العالم، داعش، أصبح قبلة لكل الدول، ولضمان مصالحها السياسية والاقتصادية في المستقبل بدأ مسؤولون رفيعي المستوى بزيارة العراق للحديث عن مستقبل العلاقات بين البلدين".

وتوقعت الماذي "زيارة المزيد من الشخصيات المسؤولة خصوصاً تلك التي كانت لدولها مواقف سلبية من العراق خلال المرحلة المقبلة لفتح صفحة جديدة من العلاقات والمشاركة في اعادة الاعمار والخدمات والبنى التحتية في معظم مناطق العراق سواء تلك التي تأثر بالعمليات الارهابية او غيرها".

وشهد شهر كانون الثاني الجاري، زيارات على مستويات عدة، احتضنتها بغداد، من بينها زيارات الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بالإضافة الى وزراء ومسؤولين من استراليا وفرنسا وحلف الناتو وغيرها.