آخر الأخبار
هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة - عاجل برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور) مخطط إسرائيل بتدمير حماس "يقترب من الفشل"

الادعاء الألماني يتهم سورياً وعراقياً بجريمة قتل أثارت احتجاجات اليمين المتطرف

عربي ودولي | 9-01-2019, 05:42 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

وجَّه الادعاء الألماني، الاربعاء، 9/ 1/ 2019، تهمة القتل غير المتعمد لرجل سوري بعد جريمة قتل طعنا قبل أربعة أشهر أثار احتجاجات اليمين المتطرف وأزمة سياسية في ألمانيا.

واتهم طالب اللجوء السوري علاء س. والعراقي الهارب فرهد ر.أ، "بتهمة قتل الألماني دانيال هيليغ (35 عاما) في 26 آب/أغسطس في مدينة كيمنتس في شرق ألمانيا".

ويُتهم الاثنان كذلك بطعن رجل ثان هو ديمتري أ. في ظهره ما تسبب بإصابته بجروح خطيرة، في شجار جرى على هامش مهرجان.

وأثار قتل هيليغ أعمال عنف عنصرية واحتجاجات شوارع قام خلالها نازيون جدد بأداء تحية هتلر المحظورة واشتبكوا مع المحتجين المعادين للفاشية.

هزت الجريمة الحكومة الائتلافية التي تقودها المستشارة أنجيلا ميركل، وأدت إلى استقالة رئيس الاستخبارات الداخلية الألمانية بعدما شكك في تقييم الحكومة بأن أجانب تعرضوا للمطاردة في شوارع كيمتس.

كما وجَّهت إلى المشتبه بهما السوري والعراقي تهمة القتل غير العمد، ومحاولة القتل غير العمد، والهجوم الخطير، ويواجهان أحكاما بالسجن تصل إلى 15 عاما في حال إدانتهما. وقابلت السلطات أكثر من 100 شاهد في القضية.

وفي نفس السياق قال الادعاء إنه "وسط جدل صاخب بين فرهد وهيليغ، أُلقي بالعراقي على الأرض فسارع علاء س. إلى مساعدته، وبعد ذلك قام السوري والعراقي بطعن هيليغ ورجل آخر، وأصابا هيليغ في القلب والرئة".