آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

وثائق أميركية: هتلر شوهد في البرازيل بعد عامين من الحرب العالمية الثانية

عربي ودولي | 30-04-2019, 14:56 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشفت وثائق تابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي أن الزعيم النازي أدولف هتلر شوهد في البرازيل بعد عامين على انتهاء الحرب العالمية الثانية.

وقالت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، إن "وثائق تابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي) أشارت الى قيامه بالتحقيق بمعلومة مفادها بن أدولف هتلر شوهد في البرازيل بعد عامين على انتهاء الحرب العالمية الثانية".

وكانت الصحيفة البريطانية قد ذكرت، في وقت سابق، أن هتلر تمكن من الهرب إلى أميركا اللاتينية بواسطة غواصة ألمانية.

وأظهرت وثائق "إف بي آي"، بحسب "ديلي ستار" أن التحقيقات حول مشاهدة هتلر في البرازيل استمرت عامين، ,تحديدا حتى وقت متأخر من العام 1947، وشملت التحقيقات استجواب مصدر المعلومة، الذي زعم أنه شاهد هتلر وعشيقته إيفا براون في فندق في بلدة برازيلية اسمها "كازينو".

ويعود  تاريخ هذه الوثائق يعود إلى الخامس من حزيران 1947، ورغم تحقيقات الأف بي آي، فإن كتب التاريخ والمؤرخون يتقبلون فكرة انتحار هتلر في "قبو الفوهرر" قبل 74 عاما، لكن لو أن هتلر، الذي انتحر عن 56 عاما، ظل على قيد الحياة حتى لأصبح عمره السبت الماضي 130 عاما.

ووفقا للأف بي آي، فإن البلدة البرازيلية المذكورة تقع بالقرب من مدينة ريو غراندي، ويبدو أن سكانها كلهم من الألمان، وأن "المخبر" تعرف على هتلر وبراون وهما جالسان إلى طاولة في فندق في البلدة.

وقال المخبر، وفقا للوثيقة، إنه تعرض للتهديد بالقتل وأن مسؤولين في الفندق في البلدة طالبوه بعدم ذكر أي شيء له صلة بهتلر  للعالم الخارجي.

والتقى عميل خاص من مكتب التحقيقات الفيدرالي بالمخبر، وهو صحفي زعم أنه عمل في المقاومة الفرنسية خلال الحرب العالمية الثانية.

وتم إرسال المعلومات إلى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي مباشرة في ذلك الوقت وهو جاي إدغار هوفر، الذي أمر بإجراء التحقيق حول هذه المعلومات.

وبحسب المعلومات فإن البلدة تضم منازل وفيلات فخمة وفاخرة بالإضافة إلى فندق غراندي أوتيل دي كازينو، وأنها كانت تحتوي على محطة لاسلكي كبيرة محاطة بالأسلاك الشائكة و"هوائي غير عادي".

ووردت في الوثيقة عبارة تقول "يبدو أن سكان بلدة كازينو لا يعملون في وظائف بعينها".

وأشار المخبر إلى أنه حضر احتفالية في الفندق، وأنه لاحظ أن الموظفين كانوا يؤدون التحية النازية لشخص ما، وعندها شاهد هتلر وبراون.

وقال المخبر أيضا إنه تعرف أيضا على ضابط ألماني اسمه "فايسمان" عندما كانت باريس تخضع للاحتلال الألماني.