آخر الأخبار
الحوثيون يستهدفون سفينتين إسرائيليتين في خليج عدن بصواريخ باليستية ومسيرات اختراق شبكة لتجارة المخدرات والاطاحة بـ7 من عناصرها في ثلاث محافظات "الخيبة" تصيب اسرائيل بعد قرار بايدن بتعليق إرسال الاسلحة ارتفاع طفيف للدولار قبيل بيانات التضخم الرئيسية السوداني يطلق العمل بمشروع مطاحن الاتحاد بمحافظة بابل

الأردن ينفي منع دخول العراقيين ممن يحملون فيزا إيرانية

سياسة | 9-01-2019, 00:25 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

نفت الخارجية الأردنية، الأربعاء 9 كانون الثاني وجود قرار رسمي يمنع دخول العراقيين للبلاد في حال وجود فيزا أو ختم ايراني في جوازاتهم. 

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ماجد القطارنة أن "ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول منع السلطات الاردنية المواطنين العراقيين ممن يحملون سمات دخول إيرانية على جوازات السفر الخاصة بهم من الدخول للمملكة عار عن الصحة". 

وأكد أن "الأردن لا يضع أية قيود على الأشقاء العراقيين عند زيارتهم بلدهم الثاني". 

وكان وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، قد أكد الأربعاء، 02 كانون الثاني، 2019، صحة قرار منع من يحملون اختاماً سورية أو إيرانية بجوازاتهم من دخول عدد من الدول.

وقال الحكيم، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "موضوع منع العراقيين ممن يملكون اختام سورية أو إيرانية من دخول الأردن ودول خليجية وأوروبية صحيح"، مضيفا "وطلبنا إلغائه ورد علينا بأنها قضايا تتعلق بأمن الدول الرافضة".