آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

وزير الخارجية الأردني ينفي منع دخول عراقيين يحملون سمات دخول إيرانية

سياسة | 9-01-2019, 08:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الأربعاء، منع عراقيين يحملون سمات دخول إيرانية، من الدخول الى بلاده.

وقال مكتب وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الأخير "اجرى اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، وجرى خلال الاتصال بحث ما تناولته وسائل الاعلام حول منع دخول العراقيين الى المملكة الاردنية الهاشمية ممن لديهم تأشيرة دخول الى الجمهورية الاسلامية الإيرانية".

وبدوره نفى الصفدي، وفق البيان، هذه المعلومات، وأكد على "العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وعن ترحيب المملكة الأردنية بالعراقيين دائماً في بلدهم الثاني".

وتم التأكيد على "تعزيز العلاقات عبر التواصل والتشاور المستمر بين الجانبين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين"، بحسب ما جاء في البيان.

وكان وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، وجه في وقت سابق من اليوم الأربعاء، السفارة العراقية في عمّان، بالتحرك على الجهات الأردنية بخصوص منع دخول العراقيين إلى البلاد.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية، في بيان تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، أن "الوزير محمد علي الحكيم، وجه سفيرة جمهورية العراق في عمّان صفية السهيل، بالتحرك على الجهات الأردنية ذات العلاقة وذلك إستجابة للشكاوى التي قدمها بعض المواطنين العراقيين، وما تناولته بعض وسلائل الأعلام، بخصوص منع دخول العراقيين، الذين لديهم تأشيرة دخول من الجمهورية الأسلامية الإيرانية مثبتة في جوازات سفرهم، من دخول أراضي المملكة الاردنية الهاشمية".

وأضافت الوزارة، أن "الرد جاء بأن الجهات الرسمية المعنية قد نفت تلك الادعاءات وأصدرت بيان على لسان الناطق باسم وزارة الخارجية الأردنية، بشأن تلك الأخبار، وبين أن السلطات الأردنية لا تضع أية قيود على أشقائهم العراقيين عند زيارتهم الأردن".

وقدمت وزارة الخارجية العراقية، شكرها للأردن، على "الاستجابة السريعة والأيضاح لحيثيات الموضوع".