آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

النجباء تعلق على "زيارة" وفود عراقية لإسرائيل: 3 يرفضونها بشدة !

سياسة | 9-01-2019, 05:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد معاون الامين العام لحركة النجباء، نصر الشمري، الاربعاء (9 كانون الثاني 2019)، أن الموقف الحكومي والشعبي العراقي لا يزال رافضاً للاعتراف بالكيان الصهيوني الغاصب، لافتا الى ان المصدر الذي تحدث عن زيارة وفود عراقية الى الكيان لا يعد موثوقا.

وقال الشمري في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الموقف الرسمي العراقي حكومة وبرلمان لا يزال رافضا بالاعتراف بالكيان الصهيوني"، مبينا ان "الموقف الشعبي أشد رفضا".

وأضاف، أن "المصدر الذي تحدث عن زيارة وفود عراقية الى الكيان الصهيوني لا يعد مصدرا موثوقا"، لافتا الى أنه "في حال صحت هذه الاخبار نطالب باتخاذ اقصى العقوبات بحق من زار الكيان الشيطاني".

وكان المحلل الاسرائيلي ايدي كوهين ذكر، الاثنين، 7/ 1/ 2019، أسماء نواب عراقيين قال انهم زاروا تل ابيب العام الماضي.

وقال كوهين في تغريدة عبر حسابه في تويتر، تابعتها (بغداد اليوم)، إن "النواب احمد الجبوري، احمد الجربا، عبد الرحيم الشمري، والسابق عبد الرحمن اللويزي، عن محافظة نينوى، وخالد المفرجي عن محافظة كركوك، وعالية نصيف عن بغداد او اشخاص من طرفهم، زاروا اسرائيل".

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اكدت إنّ “ثلاثة وفود من العراق، ضمت 15 شخصا، زارت إسرائيل خلال العام الأخير”.

وأشارت الوزارة في بيان لها، أن “زيارة الوفد العراقي الثالث إلى إسرائيل جرت قبل عدة أسابيع، والوفود ضمت شخصيات سنية وشيعية وزعماء محليين لهم تأثير بالعراق”.

وبينت، أن "هذه الشخصيات زارت متحف ياد فاشيم لتخليد ذكرى المحرقة، واجتمعت ببض الأكاديميين والمسؤولين الإسرائيليين".

وفيما لم توضح الخارجية الإسرائيلية الهدف من زيارة هذه الوفود، قال المحلل والأكاديمي الإسرائيلي “إيدي كوهين “على صفحته الرسمية بموقع “تويتر” إن “الحكومة العراقية أرسلتها للتفاوض مع إسرائيل بشأن الانسحاب الإيراني من جنوبي سوريا مقابل وقف القصف الإسرائيلي للأراضي السورية”.

وزعم "كوهين" أن "الوفود فاوضت أيضًا، بشأن حل الأحزاب الشيعية في العراق وسوريا ولبنان ودول الخليج، وأن تعلن جميعها التطبيع مع إسرائيل".

ولم تعلق بغداد رسمياً على ما أوردته الخارجية الإسرائيلية، أو ما ادعاه "كوهين".