آخر الأخبار
طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت قصف مسيّر قرب مقر عسكري تابع لقوة "كوماندوز" في السليمانية

مجلس النواب يعتزم استضافة ذكرى علوش بسبب المشاريع المتلكئة

سياسة | 2-01-2019, 11:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، عن عزم مجلس النواب، استضافة أمينة بغداد ذكرى علوش، تحت قبة البرلمان، بسبب المشاريع المتلكئة في العاصمة.

واتهم النائب عن التحالف علاء الربيعي، في بيان تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، أمانة بغداد بـ"تشويه معالم العاصمة وضياع التصميم الأساسي نتيجة سوء التخطيط والفساد المالي والاداري في عموم دوائر الأمانة"، مشيراً إلى وجود "استضافة للأمينة ذكرى علوش، في مجلس النواب بعد معاودة المجلس لأعماله وستتضمن الاستفسار حول مشاريع كثيرة منها متلكئة ومنها إندثرت رغم صرف الكثير من المليارات عليها، مثل مشروع الرصافة الكبير ومشروع قناة الجيش ومشاريع مجاري الكرخ ومشاريع أخرى". 

وقال الربيعي بحسب البيان، إن " العاصمة بغداد تعاني الامرين نتيجة تولي شخصيات غير كفوءة وغير مهنية مهمة إدارة الملف الخدمي"، مبيناً أن "مواطني العاصمة يعانون من سوء الخدمات وتلوث مياه الشرب وانعدام الطرق وانتشار النفايات ما حولها لمدينة منكوبة بسبب فشل أمانة  العاصمة في ادارة الملف".

وطالب الربيعي، بعد جولة ميدانية في مدينة بغداد تحديداً مناطق (مدينة الصدر وحي طارق وسبع قصور والشعب والعبيدي)، رئيس الوزراء بـ"الاشراف على ملف الخدمات بعد فشل الدوائر الخدمية ومنها أمانة بغداد بتقديم ابسط الخدمات لاهالي العاصمة الذين طالبوا بالتبليط وتعبيد الطرق وتوفير ماء صالح للشرب".

وأشار إلى أن "العراق يتعرض لأزمة سياسية لم يشهد لها مثيل في تاريخه، جراء الفساد والمحاصصة الحزبية التي انشأها المحتل، والتي أفرزت شخصية غير قادرة على إدارة تلك المؤسسات"،  مشيراً إلى أن "السلطة التشريعية عازمة بقوة على إقصاء جميع الشخصيات الحزبية الفاشلة وغير الكفوءة في السلطات الماضية وإيكال المنصب إلى شخصية مستقلة ولاؤها لبغداد وليس لحزب معين".

هذا وتعاني العاصمة بغداد من انعدام الخدمات نتيجة الإهمال الحكومي، فيما يحاول المسؤولون التغطية على فشلهم في توفير الخدمات بتبادل الاتهامات فيما بينهم.