بغداد اليوم- بغداد
أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية في كربلاء، اليوم الثلاثاء، ( 23 حزيران 2026 )، رفضها التجاوز على الزائرين تحت أي سبب من الأسباب.
وأكدت العتبة الحسينية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "حرصها البالغ على توفير أجواء آمنة ومستقرة لجميع الزائرين الوافدين إلى مرقد الإمام الحسين عليه السلام من مختلف الجنسيات والانتماءات والمذاهب، بما ينسجم مع رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) الإنسانية الداعية إلى التعايش والاحترام المتبادل وصيانة كرامة الإنسان".
وأوضحت "فيما يتعلق بالحادثة التي شهدتها مدينة كربلاء المقدسة مؤخراً والمتضمنة تجاوز عدد من الأشخاص على مجموعة من الزائرين فإن الجهات المختصة سارعت إلى إحتواء الموقف بشكل فوري واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تفاقمه".
وأكدت العتبة الحسينية "أنها لا تسمح بأي شكل من أشكال الاعتداء أو التجاوز على كرامة الزائرين مهما كانت الأسباب".
وبينت ان "ما حدث يمثل تصرفاً فردياً وشخصياً من قبل الأشخاص المتجاوزين ولا يعبر عن أخلاق أو سلوك عموم الزائرين الذين عُرفوا بالالتزام واحترام الآخرين والتعاون في إحياء الشعائر الدينية وخدمة الزائرين".
ودعت العتبة الحسينية "جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة في نقل الأخبار والامتناع عن تداول الشائعات أو المعلومات غير الموثقة التي من شأنها إثارة الفتن أو الإساءة إلى الأجواء الإيمانية والتنظيمية والخدمية التي تشهدها المدينة المقدسة في هذا الشهر الحرام".
لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنــــــــــــــــــــا
بغداد اليوم- متابعة تلعب التفاصيل البسيطة إلى جانب اللوائح المعتمدة في كثير من الأحيان، دورا كبيرا في تحديد مصير الفرق المشاركة في البطولات سواء كانت المجمّعة أو الدوريات المحلية، من خلال التتويج بالألقاب أو الصعود والهبوط والإقصاء، كل حسب نتائجه وما