اقتصاد 1-11-2024, 21:07 | --
+A -A


العراق يقلص صادراته النفطية واستهلاكه المحلي

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة، (1 تشرين الثاني 2024)، عن تخفيض وتقليص صادرات العراق من النفط الخام وتقليل استهلاكه المحلي.

وقالت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"،: "تماشياً مع التزام جمهورية العراق بقرارات منظمة أوبك والدول المتحالفة ضمن اتفاقية التعاون المشترك (DoC) المتعلقة بالتخفيض الطوعي للإنتاج النفطي، نؤكد ان العراق قام بتخفيض انتاجه و تقليص صادراته النفطية إلى 3.3 مليون برميل يومياً، إلى جانب تقليل الاستهلاك المحلي".

وأشار البيان إلى أن "هذا التخفيض، سيستمر خلال الأشهر المقبلة لضمان بقاء الإنتاج ضمن الحدود المتفق عليها وتعويض الفائض المنتج في الأشهر الماضية".

وأوضح أن "هذا الإجراء يهدف إلى تعزيز التوازن والاستقرار في أسواق النفط العالمية".

أهم الاخبار

من بينهم ملف المياه.. الزيدي يجري مباحثات هاتفية مع اردوغان

بغداد اليوم - رئيس مجلس الوزراء السيد علي فالح الزيدي يجري مباحثات هاتفية مع الرئيس التركي •••••••••• أجرى رئيس مجلس الوزراء السيد علي فالح الزيدي، اليوم الاثنين، مباحثات هاتفية مع رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان، جرى خلالها بحث العلاقات

اليوم, 20:17
عاجل
من بينهم ملف المياه.. الزيدي يجري مباحثات هاتفية مع اردوغان