بغداد اليوم- بغداد
أعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة، (1 تشرين الثاني 2024)، عن تخفيض وتقليص صادرات العراق من النفط الخام وتقليل استهلاكه المحلي.
وقالت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"،: "تماشياً مع التزام جمهورية العراق بقرارات منظمة أوبك والدول المتحالفة ضمن اتفاقية التعاون المشترك (DoC) المتعلقة بالتخفيض الطوعي للإنتاج النفطي، نؤكد ان العراق قام بتخفيض انتاجه و تقليص صادراته النفطية إلى 3.3 مليون برميل يومياً، إلى جانب تقليل الاستهلاك المحلي".
وأشار البيان إلى أن "هذا التخفيض، سيستمر خلال الأشهر المقبلة لضمان بقاء الإنتاج ضمن الحدود المتفق عليها وتعويض الفائض المنتج في الأشهر الماضية".
وأوضح أن "هذا الإجراء يهدف إلى تعزيز التوازن والاستقرار في أسواق النفط العالمية".
بغداد اليوم - خاص أكد عضو في الحزب الجمهوري الأمريكي مالك فرنسيس، اليوم الإثنين ( 22 حزيران 2026 )، أن "المفاوضات الأمريكية الإيرانية الجارية في سويسرا تمثل فرصة حقيقية لخفض التوتر في الشرق الأوسط بعد سنوات طويلة من الصراعات والعقوبات والتهديدات