آخر الأخبار
ضجة تسريب علاوي.. ماذا قال مدير الضرائب في التسريب الصوتي؟ ‏مندوبه: لن نسمح باستخداء أجواء وأراضي العراق للاعتداء على الدول الأخرى فوز ريال مدريد بجائزة افضل نادٍ في العالم لعام 2024 بعد توجيه السوداني.. المالية تحقق بالتسريب الصوتي لمدير الضرائب النزاهة: باشرنا التحقيق بالتسريب الصوتي المنسوب إلى مدير الضرائب

إسرائيل تحضر لهجوم آخر على إيران ردا على استهداف منزل نتنياهو - عاجل

عربي ودولي | أمس, 22:51 |

+A -A

‏بغداد اليوم- متابعة

قالت القناة 13 الإسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، (28 تشرين الأول 2024)، ان إسرائيل تحضر لهجوم آخر على إيران ردا على استهداف منزل رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو في 19 من هذا الشهر.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أعلن في 19 من تشرين الأول الجاري، أن طائرة مسيرة أطلقت من لبنان وأصابت بشكل مباشر مقر إقامة نتنياهو في قيسارية شمالي تل أبيب.

 وأفادت "القناة 12" الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيسارية وقت انفجار المسيرة.

هذا وأوضحت "القناة 12" أنه تم إطلاق 3 طائرات مسيّرة من جنوب لبنان نحو شمال إسرائيل، مؤكدة أنه تم اعتراض اثنتين من تلك المسيّرات.

وبحسب القناة العبرية انقطع الاتصال بالمسيّرة الثالثة أثناء مطاردتها واختفت من شاشات الرادار قبل أن تصيب المبنى.

وكشف تحليل الصور أن المسيّرة التي ضربت قيسارية من طراز "زياد 107" وتشبه التي استهدفت معسكر لواء جولاني قبل نحو اسبوعين وأسفرت عن مقتل 4 جنود إسرائيليين.

وأشارت "القناة 12" إلى أنه من الصعب رصد هذا الطراز من المسيّرات عبر الرادارات بسبب تصميم هيكلها ومدى ارتفاع مستوى طيرانها.

وفي السياق أكد المصدر ذاته أن الطائرة المسيّرة أصابت بشكل مباشر منزل نتنياهو الخاص الذي لم يكن هو وزوجته داخله لحظة الهجوم.

وحملت إسرائيل "حزب الله" المسؤولية الكاملة عن إطلاق المسيّرة باتجاه مقر إقامة رئيس الوزراء في قيسارية، وفق القناة العبرية.