آخر الأخبار
فوز ريال مدريد بجائزة افضل نادٍ في العالم لعام 2024 بعد توجيه السوداني.. المالية تحقق بالتسريب الصوتي لمدير الضرائب النزاهة: باشرنا التحقيق بالتسريب الصوتي المنسوب إلى مدير الضرائب إسرائيل تحضر لهجوم آخر على إيران ردا على استهداف منزل نتنياهو - عاجل شاهد حفاوة استقبال الملك المغربي للرئيس الفرنسي (صور)

"يوافق المواثيق الدولية"

الثقافة النيابية تصوت على مسودة قانون حق الحصول على المعلومة

سياسة | اليوم, 20:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قررت لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام النيابية، اليوم الإثنين، (28 تشرين الأول 2024)، رفع مسودتي قانوني تطوير ضفاف نهري دجلة والفرات للقراءة الأولى وحماية التنوع الثقافي، وتنتهي من قانون حق الحصول على المعلومة.

وذكر بيان لمجلس النواب، تلقته "بغداد اليوم"، ان "رئيس (السن) للجنة والأعضاء، أكدوا أثناء اجتماع اللجنة الدوري الذي عقد في مبنى البرلمان اليوم الاثنين، ان اللجنة صوتت بالإجماع على مواد مسودة قانون حق الحصول على المعلومة لرفعه إلى رئاسة المجلس من اجل ادراجه على جدول الأعمال".

ونوهت اللجنة بحسب البيان إلى، انها "عقدت العديد من ورش العمل وجلسات الاستماع بالتعاون مع جهات عديدة، وتوصلت إلى الصيغة النهائية التي انضجت القانون بصورة متوافقة مع متطلبات المرحلة والمواثيق الدولية والاممية".

واشارت اللجنة إلى انها "بصدد مناقشة قوانين اخرى لتمريرها خلال الدورة البرلمانية الحالية".