آخر الأخبار
رغم الهجوم الإسرائيلي.. التومان الإيراني يتعافى امام الدولار الامريكي تطورات جديدة في عملية بلكانة: مقتل 4 إرهابيين إيران تشهد هجوماً إرهابياً: مقتل 10 من حرس الحدود بينهم ضابطين جنوب شرقي البلاد أسعار الذهب في الأسواق المحلية بالعراق واشنطن تنجح بإبعاد العراق عن الحرب المباشرة في المنطقة - عاجل

بعد فلاي دبي.. مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى بغداد وأربيل حتى إشعار آخر

عربي ودولي | اليوم, 12:47 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت شركة مصر للطيران، اليوم السبت (26 تشرين الأول 2024)، إلغاء رحلاتها المجدولة والمقرر أن تقلع إلى كل من بغداد وأربيل.

وقالت الشركة، في بيان إنه "نظراً للأحداث التي تشهدها المنطقة، فقد تم إلغاء رحلات مصر للطيران المتجهة إلى كلٍ من بغداد واربيل اليوم لحين استقرار الأوضاع في المنطقة"، مبينة "كما تقرر إلغاء رحلة مصر للطيران رقم (MS0719) المتجهة إلي عمان اليوم".

وناشدت مصر للطيران، في بيانها، عملاءها المسافرين على متن الرحلات المذكورة والتي تكرر إلغاءها "بضرورة مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصر للطيران".

وكانت شركة "فلاي دبي" الإماراتية أعلنت في وقت سابق، اليوم السبت (26 تشرين الأول 2024)، عن الغاء رحلاتها الجوية الى أربعة بلدان بينها العراق.

وذكرت الشركة في بيان، تابعته "بغداد اليوم"، إنها "ألغت، اليوم السبت، رحلاتها إلى كل من الأردن وإيران والعراق وإسرائيل، وذلك كإجراء احترازي، مع تحويل بعض الرحلات الأخرى"، مبينة انها "تتابع الوضع عن كثب وتقوم بتعديل جدول رحلاتها تبعاً للتطورات".

وأضافت ان "الخطوة تأتي ضمن جهود فلاي دبي لضمان سلامة وراحة عملائها، وسيتم الإعلان عن أي تحديثات أخرى في هذا الصدد فور توافرها".

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفاد في وقت سابق، اليوم السبت (26 تشرين الأول 2024)، بأن عشرات المقاتلات تشارك في هجمات على أهداف بطهران ومشهد ومحطة للطاقة بكرج.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان، اطلعت عليه "بغداد اليوم": "يقوم الجيش الآن بمهاجمة أهداف عسكرية في إيران بدقة، ردا على الهجمات المستمرة التي يشنها النظام في إيران ضد دولة إسرائيل في الأشهر الأخيرة، وفقا لتوجيهات المستوى السياسي".

وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي على استعداد تام للهجوم والدفاع، ونحن نتابع التطورات من إيران ووكلائها".

وتابع المتحدث على أن "الجيش الإسرائيلي يجري تقييما مستمرا للوضع، وفي هذه المرحلة لا يوجد تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية".

وأشارت وسائل إعلام إلى أن أعدادا كبيرة جدا من الطائرات الحربية وطائرات التزود بالوقود تحلق في سماء إسرائيل.

وقبل ذلك، أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" بسماع دوي عدة انفجارات في العاصمة طهران فجر اليوم السبت، دون تحديد مصدرها.

المصدر: وكالات