آخر الأخبار
وزارة النفط: إعادة تشغيل مصفى كربلاء بعد انتهاء الصيانة وصولاً للطاقات القصوى للإنتاج كيف يشرعن الإعلام الأوروبي إبادة إسرائيل لغزة؟ الأمن الوطني يقبض على 21 متهمًا ويغلق عددًا من صالات القمار في بغداد وزير الهجرة اللبناني يكشف لـ"بغداد اليوم" عدد النازحين من بلاده والوافدين منهم للعراق - عاجل السوداني يكلف محمد علي اللامي بمنصب رئيس هيئة النزاهة خلفاً لحيدر حنون

فصائل المقاومة تعلق على اغتيال "صفي الدين".. ما قصة قيادات الظل؟

أمن / عربي ودولي | اليوم, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

بين مصدر مقرب من فصائل المقاومة العراقية، اليوم الأربعاء (23 تشرين الأول 2024)، موقف الفصائل من اغتيال رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إننا" أجرينا اتصالات عدة بقيادات في حزب الله عقب استهداف أماكن متعددة في الضاحية الجنوبية لبيروت قبل 3 أسابيع من الان وتشير المعلومات الأولية الى ان بعضها يضم مقارًا، احدها كان يتواجد فيها هاشم صفي الدين ونخبة أخرى من القيادات، مؤكدا بان الإجابة كانت محددة: "المقاومة مستمرة".

وأضاف، انه" حتى الآن لم يصلنا شيء رسمي من حزب الله عن مصير صفي الدين رغم ادعاء الكيان المحتل يوم امس اغتياله مع رفاقه، لافتا إلى، أن" الحزب تقوده حاليا قيادات ظل قوية وعلى قدرة عالية من التخطيط وهذا ما يفسر تصاعد وتيرة عملياتها في الجنوب اللبناني الى 30 عملية يوميا".

وأشار المصدر الى، اننا" وصلنا الى قناعة راسخة بان حزب الله لن يتأثر باغتيال قياداته العليا في ظل وجود قيادات ظل يبدو انه تم اعدادها لملء الفراغ وهي غير معروفة حتى لنا لكنها تقوم بواجبات مهمة، مؤكدا بان الحزب تعافى من الضربات وبدء يستعيد زمام المبادرة والأيام المقبلة ستحمل المزيد من المفاجئات".

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، يوم أمس الثلاثاء (22 تشرين الأول 2024)، اغتيال رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت قبل ثلاثة أسابيع.

وقال هاغاري في تصريحات أوردتها قناة (سكاي نيوز) عربية وتابعتها "بغداد اليوم"، إنه تم اغتيال "هاشم صفي الدين في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت قبل ثلاثة أسابيع".

الى ذلك، تناولت مواقع لبنانية معلومات بأن "جثة هاشم صفي الدين تم انتشالها من موقع المريجة مع عدد ممن كانوا يرافقونه في الاجتماع، على ان تستكمل عملية انتشال بقية الجثث غدا".

وكانت إسرائيل قد استهدفت صفي الدين في غارة على المريجة بالضاحية الجنوبية لبيروت مطلع أكتوبر الجاري، ومنذ ذلك الحين ولغاية الآن لم يصدر أي بيان رسمي من حزب الله بشأن مصير صفي الدين.