آخر الأخبار
4 شهداء و24 مصاباً.. الطائرات الإسرائيلية تشن 13 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت كردستان تقف على أعتاب مرحلة جديدة.. هل غيّرت الانتخابات "ميزان القوى" بالإقليم؟ البيت الأبيض: قرار الرد على الهجوم الإيراني يعود لإسرائيل ونحن ملتزمون بأمنها الإطار التنسيقي يدعو النواب لعقد جلسة السبت المقبل وحسم اختيار رئيس البرلمان الإطاحة بعصابة متخصصة بالسرقة في النجف

لوقف العدوان على غزة ولبنان.. وزير خارجية إيران يزور الكويت والبحرين

عربي ودولي | أمس, 15:37 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، اليوم الاثنين (21 تشرين الأول 2024)، أن وزير الخارجية عباس عراقجي، سيسافر اليوم إلى الكويت والبحرين استمرارًا لجولاته الإقليمية بهدف وقف العدوان على غزة ولبنان.

وقال بقائي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي تابعته "بغداد اليوم"، "بغض النظر عن بعض الخلافات، فقد أعطينا الأولوية للحفاظ على السلام وتحسين أمن المنطقة خلال هذه الفترة الزمنية".

وأضاف بقائي: يجب علينا إجبار الكيان الصهيوني على وقف عدوانه على لبنان وغزة من خلال الضغط على الكيان الصهيوني وحلفائه وداعميه بالسلاح، مشيراً إلى أن موقف روسيا والصين كان واضحا وكلاهما يعارض استمرار العدوان على غزة ولبنان.

وتابع "لن نستثني أي دولة من مشاوراتنا في المنطقة بهدف وقف العدوان الصهيوني على غزة ولبنان"، منوهاً أن "الجمهورية الإسلامية ترحب بكل مبادرة وجهد لمنع تصعيد التوتر في غزة ولبنان".

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "ليس للوساطة أي معنى عندما لا تكون لديك علاقة مع دولة ما ولا تعترف بها"، منوهاً ان "دول المنطقة تؤمن بضرورة حشد الجهود لوقف هجمات إسرائيل".

وبين بقائي "جولة عراقجی ركزت على تطوير العلاقات مع دول الجوار والتأكيد على تعزيز السلام والأمن الإقليمي، وإيران تعتبر السعي لوقف الإبادة الجماعية الصهيونية ضد غزة ولبنان وظيفة إنسانية وأخلاقية وإسلامية".

وكان وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي، أجرى سلسلة زيارات في إطار جولة إقليمية كان آخرها في تركيا ومصر والأردن، سبقها جولة أخرى إلى كل من لبنان وسوريا والعراق والسعودية وقطر وسلطنة عمان، وذلك بهدف العمل على خفض التصعيد في المنطقة ووقف الحرب في قطاع غزة ولبنان.