آخر الأخبار
إسرائيل توقف ضرب بيروت بطلب من بايدن هجوم عشائري على "هايبر ماركت" في منطقة العامرية مشادة كلامية تنتهي بإصابة مدني بإطلاق ناري شمال كركوك بالفيديو.. مضيف آل الصدر يواصل اغاثة النازحين اللبنانيين رئيس كتلة تصميم بمجلس البصرة ينفي تدهور الحالة الصحية للعيداني

استثمار السليمانية: أبوابنا مفتوحة لرجال الأعمال ونحتل المركز الأول عراقيا

اقتصاد | أمس, 21:45 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

أكد مدير الاستثمار في السليمانية عزيز رشيد، اليوم الأحد (13 تشرين الأول 2024)، أن محافظته حصلت على المرتبة الأولى بمجالات الاستثمار في العراق وإقليم كردستان لسنة 2023.

وقال رشيد في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "مجالات الاستثمار التي حصلت في السليمانية هي في الزراعة والصناعة والسكن والتعليم والتربية والرياضة والصحة".

وأضاف أن "مجالات الاستثمار مفتوحة لكل رجال الأعمال العراقيين أو من خارج العراق، وهناك تسهيلات كبيرة تقدم للمستثمر، ووفقا لقانون الاستثمار، والسليمانية استطاعت تحقيق مجالات واسعة في الاستثمار رغم الأزمة المالية، لكننا تصدرنا محافظات الإقليم والمحافظات العراقية".

وعانى إقليم كردستان من أزمة مالية واقتصادية كبيرة، نتيجة عدم اتفاق الرواتب بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، لكن المشاريع الاستثمارية هي التي ساهمت بالتخفيف من تبعات الأزمة، وتوقف أغلب المشاريع الخدمية الحكومية.