آخر الأخبار
تقرير امريكي يكشف عن مخطط إسرائيلي لـ"اغتيال خامنئي" بعد رصد هزة.. شبكة: إيران نفذت تفجيراً نووياً ناجحاً الأسبوع الماضي صحيفة تركية: العداء الإسرائيلي سيصل قريبا الى العراق صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب بعد إطلاق صواريخ من لبنان وحدة الرضوان في حزب الله: استحواذنا على الكثير من بيانات الأمن القومي للإحتلال

صحيفة تركية: العداء الإسرائيلي سيصل قريبا الى العراق

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

نشرت صحيفة (تركي توداي) التركية، اليوم الاثنين (7 تشرين الأول 2024)، تقريراً كشفت فيه أن العداء الإسرائيلي سيصل قريبا الى العراق نتيجة لتوسعة إسرائيل لعملياتها العسكرية في المنطقة واطلاقها تهديدات ضد الفصائل المسلحة داخل البلاد. 

وأوضحت الصحيفة بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، أن "العراق يتأثر الان سلبا بالعداء الإسرائيلي في المنطقة، حيث أدى الى ارتفاع كبير في أسعار صرف الدولار بعد تخفيضه قيمة الدينار العراقي نتيجة للمخاوف من توسع الحرب ووصولها الى البلاد، بالإضافة الى تأثر جزء من التعاملات التجارية العراقية مع الخارج".

الصحيفة قالت أيضا إن "استطلاعا للراي أجرته في العراق أكد توقعات العراقيين بوصول العداء الإسرائيلي الى البلاد"، مشيرة الى ان "إسرائيل تخطط مسبقا لتوسعة الصراع في المنطقة، امر قد تتمكن من تحقيقه من خلال استهداف العراق بشكل مباشر".

واختتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على ان "الاستطلاع الذي أجرته أكد رغبة العراقيين بـ(حراك عربي موحد) يمنع توسع العداء الإسرائيلي ويوقف حربها الحالية ضد لبنان وغزة، موضحين ان غياب هكذا ردع سيؤدي الى جر المنطقة الى مزيد من الصراع والتدخلات ويؤدي الى انخفاض الدينار العراقي بشكل اكبر". 

يشار الى ان الأسواق العراقية شهدت ارتفاعا كبيرا في سعر صرف الدينار امام الدولار صاحبه ارتفاع اخر في أسعار النفط العالمية.