آخر الأخبار
تقرير امريكي يكشف عن مخطط إسرائيلي لـ"اغتيال خامنئي" بعد رصد هزة.. شبكة: إيران نفذت تفجيراً نووياً ناجحاً الأسبوع الماضي صحيفة تركية: العداء الإسرائيلي سيصل قريبا الى العراق صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب بعد إطلاق صواريخ من لبنان وحدة الرضوان في حزب الله: استحواذنا على الكثير من بيانات الأمن القومي للإحتلال

للمرة الأولى.. لقاء مرتقب بين الرئيسين الإيراني والروسي

تقارير مترجمة | أمس, 23:17 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اعلن مساعد الرئيس الروسي للشؤون الخارجية يوري اشوكاف، اليوم الاثنين، (7 تشرين الأول 2024)، عن وجود لقاء "مرتقب" بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ونظيره الإيراني مسعود بزشيكان الجمعة المقبلة. 

وقال المسؤول الروسي بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان اللقاء بين الطرفين سيجري في تركمانستان خلال حفل استذكار احد الشعراء المعروفين في البلاد، مشددا انه "اللقاء الأول بين الطرفين منذ بدء الحرب في الشرق الأوسط". 

وتابع "اللقاء سيتناول الاحداث الحالية في منطقة الشرق الأوسط وتصاعد اعمال العنف والعداء"، رافضا الإشارة الى طبيعة الموقف الروسي الذي سيتم اتخاذه خلال اللقاء مع الرئيس الإيراني. 

يشار الى ان صحيفة تايمز اوف إسرائيل الإسرائيلية أعلنت ان الرئيس الإيراني سيزور روسيا خلال الشهر الحالي حيث سيتحدث مع بوتن بشكل "موسع اكثر"، مشيرة الى وجود "ترقب إسرائيلي" من نتائج لقاء الرئيسين.