آخر الأخبار
اعتراض صاروخ أرض – أرض من اليمن وتوقف الملاحة الجوية في مطار بن غوريون القبض على 20 متهماً بينهم عصابة متخصصة بالسرقة في بغداد استثناء للعراقيين المغادرين من لبنان الى سوريا أبو عبيدة حاثا علماء الأمة الى بيان فريضة الجهاد: هل تنتظرون خبر هدم المسجد الأقصى؟ كتلة هوائية "باردة جدا" تضرب العراق مبكرا ومتنبئ يحدد موعدها

تركيا تتوسع.. الكشف عن فتح 8 طرق جديدة شمال العراق

سياسة | اليوم, 11:51 |

+A -A

بغداد اليوم - دهوك
كشف السياسي الكردي نجاة نجم الدين، اليوم الاثنين (7 تشرين الأول 2024)، عن وجود 8 طرق جديدة تقوم تركيا من خلالها بالتوسع والانتشار في مناطق إقليم كردستان.
وقال نجم الدين في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "تركيا فتحت 8 طرق جديدة في دهوك، وهناك انتشار للآليات التي تعمل على مدار الساعة لتوسيع الطريق وشق المناطق الجبلية".
وأضاف أن "هذه الطرق هي عسكرية على الشريط الحدودي، ووصلت إلى منطقة آفا شين والعمادية ونيرويي، وهذه طرق لوجستية تساعد على الحركة العسكرية للانتشار والتوسع نحو مناطق عراقية أخرى".
وكان السياسي الكردي نجاة نجم الدين، أكد يوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، أن تركيا تستغل توتر الأوضاع في المنطقة، وانشغال الحكومة العراقية بالصراع الدائر في فلسطين ولبنان.
وقال نجم الدين في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "تركيا تستغل الصراع الدائر بين إسرائيل وإيران، واحتمالية دخول العراق في هذا الصراع لغرض توسيع نفوذها ومناطق انتشارها في إقليم كردستان".
وأضاف، أن "تركيا تريد استغلال أي حدث سياسي وأمني في العراق، كما حصل في أزمة داعش، عندما استغلت الأزمة ووسعت انتشارها، وفتحت قواعد جديدة، ومنها قاعدة بعشيقة قرب مدينة الموصل".
وأشار نجم الدين إلى، أن" أنقرة تستغل الأزمة الحالية وانشغال العالم والحكومة العراقية بأزمة لبنان وفلسطين، وهي تقوم حاليا بتوسيع انتشارها وزيادة مناطق نفوذها في دهوك، ومناطق أخرى من الإقليم.