آخر الأخبار
شبكة أمريكية تعلن "مصير قاآني وصفي الدين" إسرائيل تستعد لتلقي "ضربة شديدة" في ذكرى أكتوبر بسلاح 3 جهات استئناف عمل مطار "مهرآباد" غربي طهران للرحلات الداخلية "رغم مطالبات تل أبيب".. الأمم المتحدة تحذر إسرائيل: تقتربون بشكل خطر من قواتنا 4 سيناريوهات لأسعار النفط مع دق طبول الحرب في المنطقة

إسرائيل تستعد لتلقي "ضربة شديدة" في ذكرى أكتوبر بسلاح 3 جهات

تقارير مترجمة | أمس, 23:16 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية نقلا عن مصادر استخباراتية، اليوم الاحد (6 تشرين الاول 2024)، أن إسرائيل تستعد الآن لـ"تلقي ضربة شديدة" خلال الذكرى الأولى للسابع من أكتوبر. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، إن "مصادر من داخل الموساد اكدت لها وجود معلومات حول نوايا لفصائل داخل العراق وحزب الله بالإضافة الى الحوثيين لشن "هجمات شديدة ومتعددة" على إسرائيل بحلول الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى". 

وأشارت الصحيفة الى ان "عمليات القصف الشديدة التي شنتها إسرائيل على لبنان وعاصمتها بيروت خلال الأيام الماضية كان جزءا من الحراك الذي تقوم به إسرائيل لمحاولة منع تحقق الضربة التي تتوقع ان تكبدها المليارات من الدولارات لاعتراضها كما حدث خلال إبريل والأول من أكتوبر الماضي. 

المصادر أبلغت الصحيفة أنها "لا تستبعد أيضا شن ايران هجوما بالتنسيق مع الفصائل والاذرع التابعة لها في بلدان المنطقة"، مؤكدين "جاهزية" إسرائيل لتلقي تلك الضربة، بحسب وصفها.

وأقر الجيش الإسرائيلي، الأربعاء (2 تشرين الاول 2024)، بأن الضربة الصاروخية التي نفذتها إيران خلفت أضرارا في قواعده الجوية، لكنه قلل من أهميتها ولم يكشف عن أماكنها.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن قواعد عدة تابعة لسلاح الجو تضررت جراء الهجوم الإيراني، لكن "لا ضرر ببنيتها التحتية".

ويقول مراقبون إن إيران تعمدت أن يكون الهجوم أوسع نطاقا من هجوم نيسان الماضي، وأن يحدث أضرارا واضحة على عكس الهجوم الأول. وفي المضمون، فإن تزامن الهجوم الجديد مع تصعيد الحرب على الجبهة الأولوية، مُصمم لتحذير إسرائيل من أن مواصلة اندفاعاتها ضد حزب الله ستؤدي إلى حرب إقليمية.