آخر الأخبار
بالصورة.. أول مولود في العراق يحمل اسم "نصر الله" تعطيل الدوام الرسمي 7 أيام في العراق للمكون الإيزيدي الوقف السني يحدد يوم الجمعة غرة شهر ربيع الآخر كمين "وادي زغيترون".. بغداد توجه رسالة عاجلة لكركوك هل انتهى كل شيء؟ .. ليس بعد .. الحرب في لبنان لم تبدأ والمفاجآت تغير المعادلات

مندوب لبنان: نواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة أمام نزوح مليون شخص

عربي ودولي | اليوم, 18:59 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اكد مندوب لبنان في الأمم المتحدة هادي هاشم، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، إن بلاده تواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة أمام نزوح مليون شخص بسبب العدوان الصهيوني.

وقال هاشم في كلمة له خلال جلسة مجلس الامن تابعتها "بغداد اليوم"، "إننا نتجه اليوم أكثر فأكثر إلى حرب إقليمية مفتوحة وبلا ضوابط والحل يبقى بالعودة إلى الحلول السياسية المبنية على القرارات الشرعية ذات الصلة وهذا الوضع مرجح للاستمرار طالما أن القرار 1701 لم يطبق كاملًا".

وأضاف أن "بلاده تواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة أمام نزوح مليون شخص بسبب العدوان الصهيوني"، لافتاً الى أن "شعب لبنان والحكومة لا يريدان الحرب ويريدان تطبيق القرار 1701 ونشر الجيش اللبناني في الجنوب بمؤازرة اليونيفل ولبنان كان قد وافق على المبادرة الفرنسية الامريكية التي نسفتها اسرائيل بموجة دمار غير مسبوقة".