آخر الأخبار
التربية تصدر الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل حزب الله: استهدفنا قوة صهيونية أثناء دخولها إلى موقع راميا في جنوب لبنان المقاومة العراقية تضع 3 شروط لاتفاقية انسحاب القوات الاجنبية منتخبنا للشباب يتغلب على تايلاند ويبلغ نهائيات كأس آسيا إسرائيل تهاجم ميناء الحديدة في اليمن (فيديو)

حزب الله: لا صحة للادعاءات الصهيونية بشأن اغتيال المجاهد أبو علي رضا وهو بخير

عربي ودولي | اليوم, 16:28 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

نفى حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، (29 أيلول 2024)، مزاعم إسرائيل بقتل قيادي في الحزب.

وقال بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله، ان: "لا صحة للإدعاءات الصهيونية حول إغتيال (أبو علي رضا) وهو بخير وعافية". 

فمن هو أبو علي رضا؟

هو الناجي الوحيد من الغارة العنيفة التي شنتها الطائرات الإسرائيلية على حارة حريك في الضاحية الجنوبية ببيروت واستشهد فيها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من قيادات حزبه.

ويُلقب علي رضا بـ”الحاج أبو حسين”، ويتولى قيادة وحدة “بدر” أحد أبرز التشكيلات العسكرية في حزب الله، وأشارت تقارير إسرائيلية إلى توليه قيادة وحدة “الرضوان” النخبوية، خلفاً لإبراهيم عقيل الذي اغتالته إسرائيل يوم 20 أيلول الحالي.

ولا يُعرف عنه الكثير، وتشير التقارير إلى أنه يبلغ من العمر 60 عاماً، وينحدر من بلدة باريش في قضاء صور جنوب لبنان.

حسب التقارير، نجا أبو علي رضا في تسعينات القرن الماضي من محاولة اغتيال مع إبراهيم عقيل، وتدرج في مناصب عسكرية متعددة ضمن هيكلية “حزب الله”، ليصبح من أبرز ضباط العمليات في محور الجنوب.

يُصنف ضمن الجيل الثالث من قيادات الحزب، وتلقى تدريبات عسكرية متقدمة في إيران، قليل الخروج للعلن، وعندما يظهر يكون متستراً أو مغطى الوجه ليشرح مهام أو أهدافاً أو معلومات عسكرية تخص الحزب.