آخر الأخبار
خلية الإعلام الأمني: القبض على 4 إرهابيين في محافظتين اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد "الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب

نتائج اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد في أربيل

اقتصاد | 9-09-2024, 23:20 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اصدر المجلس الوزاري للاقتصاد الاتحادي والمجلس الاقتصادي لإقليم كردستان، اليوم الأثنين (9 أيلول 2024)، بيانا مشتركا حول القضايا التي تمت مناقشتها والحلول المتخذة إزائها.

وقال البيان الذي تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، إن "المجلس الوزاري للاقتصاد، عقد جلسته الاعتيادية الثامنة والعشرين مع المجلس الاقتصادي لإقليم كردستان في أربيل على مدى يومين لمناقشة مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الحكومة الاتحادية و حكومة إقليم كردستان".

وأكد أن "الأجواء كانت إيجابية وصريحة في تناول هذه القضايا وتم معالجة بعضها بقرارات آنية اتخذت في الاجتماع والبعض الاخر تمت من خلال التوصية الى مجلس الوزراء الاتحادي بخصوصها مع التأكيد على استمرار الحوارات لمعالجة القضايا التي تحتاج الى المزيد من اللقاءات والحوارات".

وأضاف، إن "المجلس الوزاري للاقتصاد، أوصى الى مجلس الوزراء الاتحادي بتوجيه وزارة المالية الاتحادية بمعالجة رواتب موظفي الإقليم المستبعدين بسبب عدم تسجيلهم بايومترياً،  كما تم بحث القضايا المتعلقة بتوحيد الروزنامة الزراعية وإجازات الاستيراد والتصدير واجازات المعامل وتسجيل الشركات وتصنيف المقاولين والمنافذ الحدودية والكمارك وملف النفط والطاقة والقطاع المصرفي".

وتابع: "أوصى أيضا، باستمرار عمل اللجان المشتركة بين الوزارات والقطاعات المعنية لإتمام المهام الموكلة اليهم والوصول الى تفاهمات مشتركة تعود بالنفع على جميع مواطني العراق، كما اوصى المجلس بعقد جلسة خاصة على مستوى عالي لبحث ملفي النفط والطاقة والمنافذ الحدودية والكمارك".

وختم: "تم دعوة المجلس الاقتصادي لإقليم كردستان الى اجتماع مشترك مع المجلس الوزاري للاقتصاد في بغداد".