آخر الأخبار
تعديل العفو العام على طاولة البرلمان الاسبوع المقبل تسجيل 25 ألف إصابة بالامراض السرطانية خلال 4 سنوات فقط في البصرة الداخلية: أكثر من 3 ملايين زائر أحيوا ذكرى استشهاد العسكري في سامراء الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن الجرائم المستمرة في غزة إيران تنفي أسر إسرائيل لضابطين لها في سوريا

جهة سياسية تسيطر على عقود الموانئ وتحذير من انتقال العدوى لميناء الفاو

سياسة | 22-08-2024, 16:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو مجلس النواب ياسر الحسيني، اليوم الخميس (22 آب 2024)، عن سيطرة جهة سياسية على عقود شركة الموانئ العراقية بواسطة مديرها، فيما حذر من انتقال عدوى الفساد الى ميناء الفاو.

وقال الحسيني في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "شركة الموانئ العراقية لم تصدر منذ أربعة أعوام أي وثيقة سليمة على المستوى القانوني او المالي او الإداري"، مبيناً أن "الوثائق التي تصدر فيها شبهات فساد وتعسف بحق الموظفين الذين يمتعضون من حجم الفساد في مشاريع الموانئ".

وتابع "اشرنا في الـ 11 من شهر اب الجاري الى ملف خطير وهو تعاقد شركة الموانئ مع قطاع الخاص ترهن بموجبه بعض الفعاليات كمنفعة خاصة لشركات تابعة الى نفس الجهة السياسية التي ينتمي لها مدير الموانئ".

وأضاف الحسيني أن "السكوت الحكومي حول خطورة ما يحدث في الموانئ سيقود الى ان يكون مصير ميناء الفاو مماثلا من خلال تركه للفساد".

ويستمر الجدل بين الحين والأخر حول، شبهات الفساد التي تحيط بمدير عام شركة الموانئ العراقية فرحان الفرطوسي، الذي شكلت على أساسه لجنة تعرف باللجنة 160 لمتابعة هذه الملفات وكشفها وتقديم أي مرتكب للفساد الى القضاء.