آخر الأخبار
اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد حصيلة "مرعبة" لضحايا القصف التركي على الإقليم منذ سنوات ما مدى احتمالية التوجه إلى رفع الضرائب لسد العجز؟.. مستشار حكومي يُجيب تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق

الحزب الديمقراطي: عقدة كركوك بحاجة لتقديم التنازلات وتجاوز انعدام الثقة - عاجل

سياسة | 26-07-2024, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم - كركوك

أكد عضو مجلس محافظة كركوك عن الحزب الديمقراطي الكردستاني حسن مجيد، اليوم الجمعة (26 تموز 2024)، أن السبب الرئيسي لأزمة كركوك هو انعدام الثقة بين المكونات، مبيناً أن الحل يبدأ بتقديم التنازلات.

وقال مجيد في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "انعدام الثقة والخوف لدى كل مكون من مكونات كركوك هو الأساس بعدم التوصل لاتفاق ينهي الأزمة السياسية ويعجل بتشكيل الحكومة المحلية".

وأضاف أن "أزمة كركوك تحتاج لتقديم تنازلات من جميع الأطراف، لآن الإصرار من كل طرف على رأيه يعني تعقد الأزمة أكبر، واستمرار الفراغ الإداري في المحافظة".

يشار الى انه ورغم انعقاد أولى جلسات مجلس محافظة كركوك، فإنه لم يتم حتى الآن التوصل إلى اتفاق على اختيار محافظ جديد وتم تقديم تعهدات للكتل وأعضاء المجلس بأن أي اتفاق لن يطرح على طاولة اجتماع المجلس.

واكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، امس الخميس، خلال استقباله أعضاء مجلس كركوك من المكون العربي، على أهمية استكمال تشكيل حكومة كركوك والتوافق بين ممثلي مكوناتها.