آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

ما بعد "عش دبابير" بساتين العيط.. مجلس ديالى يفكر بـ 3 أسئلة "هامة"

أمن | 14-07-2024, 18:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو مجلس ديالى نزار اللهيبي، اليوم الأحد (14 تموز 2024)، أنه بالرغم من الخسارة الكبيرة فيما يتعلق باستشهاد عدد من القوات الأمنية بأحداث العيط، الا انها قادت الى هدف ثمين، وأثارت 3 علامات استفهام "هامة".

وقال اللهيبي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الأمن في ديالى خط احمر ولا يمكن القبول بوجود الإرهاب في أي منطقة"، لافتا الى أن "المحافظة هي اكثر المحافظات على مستوى البلاد تضررا من الإرهاب وقدمت عشرات الالاف من الشهداء على مدار سنوات طويلة لتحقيق مبدأ الاستقرار والطمأنينة".

وأضاف، إن "الاشتباكات في بساتين العيط قرب خان بني سعد وسقوط كوكبة من منتسبي القوات الأمنية بين شهيد وجريح خسارة للجميع، وأثارت 3 علامات استفهام حول عدد الخلايا الإرهابية وكيف اختبأت في هذه المناطق وهل تم رصدها من قبل ام لا"، مؤكدا بأن "التحقيق في الاشتباكات هو من سيعطي نتائج لحيثيات ما حصل".

وأشار الى أن "اشتباكات العيط كشفت عن بؤرة نائمة لداعش ما يعني الحاجة الى تفعيل الجهد الاستخباري"، مؤكدا بأن "المشهد الأمني في ديالى يحتاج الى تغيير بعض القيادات لكن الامر مرهون بقرار من بغداد في نهاية المطاف".

وكشف مصدر أمني، في وقت سابق من اليوم الأحد، بأن معركة العيط جنوبي غرب ديالى وصلت الى النهاية بعد اكمال عملية الاقتحام، من قبل قوات امنية مشتركة.

كما كشفت وزارة الداخلية، عن ايكال مهمة اقتحام البساتين الى جهاز مكافحة الإرهاب، بعد ان كشفت عملية العيط عن وجود بؤرة إرهابية مختبئة، الامر الذي أدى الى إعادة التفكير تجاه هذه المنطقة وإمكانية التوصل لـ"كنز من الأهداف" فيها.