آخر الأخبار
الإطاحة بعصابة تساوم الشباب بعد تورطهم بأفعال مخلة للآداب في بغداد الهجرة تستنزف الوجود المسيحي في العراق.. الأمن والإقتصاد والتمثيل الحكومي على رأس الأسباب السعودية تعلن عن "تحالف دولي" لإقامة الدولة الفلسطينية مصدر يكشف حقيقة هجوم هبهب دوري نجوم العراق.. اربع مواجهات اليوم ابرزها الصقور والميناء

قانون الطاقة المتجددة "على وشك التشريع".. الكهرباء النيابية تستعرض مكاسب العراق منه

اقتصاد | 13-06-2024, 19:42 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكدت عضو لجنة الكهرباء والطاقة النيابية سهيلة السلطاني، اليوم الخميس (13 حزيران 2024)، ان مشروع قانون الطاقة المتجددة في العراق سيصوت عليه قريبا، مبينة انه سيرفد الاقتصاد العراقي ويعزز خزينة الدولة.

وقالت السلطاني في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "القراءة الأولى والثانية قد تمت لمشروع قانون الطاقة المتجددة في العراق وسيصوت عليه قريبا".

وأشارت الى "دخول العراق بمرحلة جديدة، حيث أن هذا المشروع سيرفد اقتصاد البلاد ويعزز خزينة الدولة بالأموال إضافة الى حماية البيئة من مخلفات النفط الاحفوري".

يحاول العراق استغلال "شمسه التي لا تغيب إلا نادراً طوال السنة" لنشر ثقافة الطاقة النظيفة والاستفادة منها في مجالات الحياة العامة وإدخالها حيز التنفيذ، إذ تحتاج بلاد الرافدين اليوم إلى أكثر من 32 ألف ميغاواط لتغطية حاجته الفعلية من الكهرباء.

ويتمتع العراق بأكثر من ثلاثة آلاف ساعة مشمسة من أصل 8700 ساعة في السنة، لكن 98 في المئة من كهربائه تنتج بواسطة "الوقود الأحفوري"، مما يؤشر إلى عدم استغلال الطاقة النظيفة.