آخر الأخبار
العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد

العمل الدولية: تغيَر المناخ يهدد صحة أكثر من 70% من عمال العالم

عربي ودولي | 3-06-2024, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

كشف تقرير صادر عن منظمة العمل الدولية اليوم الاثنين (3  حزيران 2024)، أن أكثر من 70% من القوى العاملة العالمية معرضون للمخاطر الصحية المرتبطة بتغير المناخ.

وأشار التقرير الذي يحمل عنوان "ضمان السلامة والصحة في العمل في مناخ متغير" إلى وجود أدلة قوية تؤكد أن العديد من الظروف الصحية لدى العمال مرتبطة بتغير المناخ، بما في ذلك السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الجهاز التنفسي، واختلال وظائف الكلى، وحالات الصحة النفسية، من بين العديد من الأمراض الأخرى.

وأفاد التقرير بأنه "وفقا لتقديرات منظمة العمل الدولية، يتعرض ما لا يقل عن 2.41 مليار عامل كل عام للحرارة المفرطة، أي أكثر من 70% من عمال العالم".

ومن أبرز المخاطر المرتبطة بالبيئة وتغير المناخ التي تؤثر على العمال، وفقا لتقرير منظمة العمل الدولية الحرارة المفرطة، التعرض للأشعة فوق البنفسجية (UV)، الأحداث الجوية المتطرفة، تلوث الهواء في مكان العمل والأمراض تنتقل بواسطة الحشرات الكيماويات الزراعية.

وفي كل عام، تسبب الحرارة المفرطة ما يُقدر بنحو 22.85 مليون إصابة مهنية، وما يصل إلى 19 ألف حالة وفاة.

ويتعرض نحو 1.6 مليار عامل سنويًا لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ما يتسبب بنحو 19 ألف حالة وفاة مرتبطة بالعمل بسبب سرطان الجلد غير الميلانيني وحده.

وهناك 2.06 مليون حالة وفاة بسبب مخاطر الطقس والمناخ والمياه.

ويواجه 1.6 مليار عامل في الهواء الطلق زيادة خطر التعرّض لتلوث الهواء في مكان العمل، وتحدث 860 ألف حالة وفاة مرتبطة بالعمل في الهواء الطلق بسبب تلوث الهواء  سنويًا.

وتصل عدد حالات الوفاة المرتبطة بالعمل بسبب التعرض للأمراض الطفيلية والنواقل إلى حوالى 15 ألف حالة سنوياً.

ويواجه أكثر من 870 مليون عامل في مجال الزراعة زيادة خطر التعرّض للكيماويات الزراعية، مع أكثر من 300 ألف حالة وفاة سنويا بسبب التسمم بالمبيدات الحشرية.

المصدر: وكالات