آخر الأخبار
بالصور.. توزيع المساعدات العاجلة ووجبات الطعام للعائلات جنوب لبنان المتضررة من العدوان صحيفة إسرائيلية تكشف حصيلة الهجوم العراقي على إيلات هل تدرس المرجعية إصدار فتوى جهاد ضد اسرائيل؟ تحقيق للشروط وإلا "فاتورة الانتحار" مجانية تقارير تتحدث عن رفض إيراني لطلب حزب الله بالدخول في المعركة السوداني: انتشلنا 12 مليون فرد من حافة الفقر عبر الإعانات النقدية

السوداني يثمّن في اتصال هاتفي مع نظيره الإسباني اعتراف بلاده بدولة فلسطين

سياسة | 28-05-2024, 20:30 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

ثمّن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء (28 آيار 2024)، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اعتراف بلاده بدولة فلسطين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "السوداني، اجرى اتصالاً هاتفياً مع سانشيز، ثمّن خلاله موقف إسبانيا وخطوتها المهمة في الاعتراف بدولة فلسطين، معرباً عن تقديره لما اتخذته الحكومة الإسبانية من دعم وإسناد للقضية الفلسطينية، وشجب للعدوان الذي يتعرض له الأبرياء في غزّة".

وأكد السوداني، خلال الاتصال، أن "هذه المواقف المتخذة من دول كبرى، لها أثر كبير في ردع العدوان، ومنع الإبادة الجماعية التي تُمارس بوحشية وانعدام الضمير تجاه الفلسطينيين، وعدم احترام القوانين الدولية والإنسانية، مجدداً الإشارة إلى اهتمام العراق ببسط الأمن والاستقرار في المنطقة، وضرورة الابتعاد عن كل مسببات اتساع الصراع".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء لنظيره الاسباني، "رغبة العراق في بناء شراكة إستراتيجية مع إسبانيا، ومشاركة الشركات المتخصصة في النهضة العمرانية والتنموية التي يشهدها العراق والبيئة الجاذبة للاستثمار، والمضي في علاقة ثنائية بمجالات متعددة".

ووفقا للبيان، "جدد سانشيز دعوته للسيد السوداني لزيارة اسبانيا من أجل المزيد من التباحث في الملفات الثنائية، وعقد اجتماعات اللجان المشتركة، بما يعزز الشراكة ويسهم في تطوير العلاقات بين البلدين".