آخر الأخبار
اشتباكات بين جهاز مكافحة إرهاب كردستان وتجار مخدرات في السليمانية الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بإزالة دور التجاوز بكازينو لبنان في البصرة السوداني يوجه المالية بتمويل المشاريع في ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار السعودية: عدد الحجاج خلال الموسم الحالي بلغ 1,833,164 حاجاً وحاجة 54 في الظل و65 في الشمس.. الأسباب الكامنة وراء ارتفاع الحرارة في العراق

الصحة النيابية: 95% من مراكز التجميل غير مرخصة.. واجهاتها "فاشنستات" وتابعة لمتنفذين

ملفات خاصة | 27-05-2024, 00:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال رئيس لجنة الصحة النيابية ماجد شنكالي يوم الاحد (26 ايار 2024)، ان قرابة 95% من مراكز التجميل "غير مجازة"، مشيرًا الى انها تابعة لجهات متنفذة وأصبحت واجهاتها بلوغرات وفاشينستات.

وأوضح شنكالي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "مراكز التجميل المجازة اقل من 100 مركز، وهي قد لا تشكل سوى 5 الى 10% من اجمالي المراكز في العراق، اما المتبقية فهي غير مجازة".

وبيّن أن "ضوابط فتح مراكز التجميل هي أن يكون صاحب الاجازة طبيب اختصاص جلدية او اختصاص جراحة تقويمية"، مبينا أن "الكثير من عيادات الجراحة تحولت الى مراكز وهذا الامر مخالف للقانون".

وأشار الى أن "لجنة الصحة طالبت الوزارة  بإغلاق جميع المراكز غير المجازة، وخلال شهرين تم اغلاق 110 مراكز، وصدر لدينا كتاب قبل يومين للتدقيق في ملفات 17 مركزا وتبيان من يمتلك فيها إجازة، وغلق غير المجازة منها".

واكد إنه "مع الأسف الشديد أصبحت هذه المراكز واجهات لبلوغرات وفاشنستات تابعة لجهات متنفذة".