آخر الأخبار
التربية تعلن التصويت على نظام الانتساب النقل تعلن تهيئة المطارات لتنظيم عمليات نقل المساعدات إلى لبنان قيادي في الإطار يكشف عن "التوجّه العام" في ملف إخراج الأمريكان: يجب أن يكون رسميًا مبابي يثير القلق في النادي الملكي قبيل ديربي مدريد عواقب مدمرة.. علماء يحذرون من ذوبان الغطاء الجليدي في القطب الجنوبي

أزمة وقود "مريبة" في محافظات عراقية.. ما السبب؟

اقتصاد | 23-05-2024, 18:00 |

+A -A

بغداد اليوم -  الديوانية

كشفت النائب عن محافظة الديوانية نور نافع الجليحاوي، اليوم الخميس (23 آيار 2024)، عن سبب ازمة الوقود في بعض المحافظات ومنها الديوانية.

وقالت الجليحاوي في حديث لـ"بغداد اليوم": "تابعنا باهتمام عودة طوابير السيارات امام محطات الوقود في الديوانية وبعض المحافظات الاخرى خلال الساعات الماضية، وتواصلت بشكل مباشر مع الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية للوقوف على اسباب ازمة الوقود".


واضافت، ان "الازمة هي بسبب تأخر وصول الناقلة التي تحمل مادة البانزين الى الموانئ العراقية  ضمن الموعد المدد لكنها طمأنت بان الناقلة وصلت وان عملية التوزيع تم المباشرة بها للمحافظات".

واشارت الى ان "ازمة الوقود، في اشارة الى البانزين ستحل خلال الساعات القليلة القادمة".

وتسبب تأخر ناقلة بحرية بنقل المشتقات النفطية، بأزمة وقود في العراق، امر مستغرب، خصوصا مع ان العراق لا يستورد فقط البنزين المحسن، بينما الازمة طالت جميع انواع الوقود، كما ان استيراد العراق من البنزين المحسن من المفترض انه انخفض الى الثلث بعد افتتاح مصافي كربلاء وبيجي، الامر الذي يشير الى سوء وفشل الية توزيع المشتقات داخليًا.