آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

"أونروا": رفح الآن مدينة "أشباح" وعدد النازحين اقترب من 450 ألف شخص

عربي ودولي | 14-05-2024, 10:34 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

اعتبرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الثلاثاء (14 آيار 2024)، رفح الفلسطينية مدينة "اشباح"، بعد نزوح قرابة 450 الف شخص.

وذكرت "أونروا" في بيان، إن "العائلات في رفح انتقلت صباح اليوم إلى أقصى الغرب قدر الإمكان ووصلت إلى شاطئ البحر المتوسط"، مبينة أن "المناطق الداخلية في رفح تحولت الآن إلى مدينة أشباح".

واضافت أن "هناك أكثر من مليون شخص لجؤوا إلى داخل رفح منذ أسبوع"، مشيرة إلى أن "ما يقرب من 450,000 شخص قد نزحوا قسرا من هناك منذ 6 مايو/ أيار الجاري".

وتابعت الوكالة الدولية أنه "لا مكان آمن في غزة، وأن سكان رفح يواجهون الإرهاق المستمر والجوع"، مؤكدة أن "الأمل الوحيد هو وقف إطلاق النار فورا".

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل، فيما اكد ان قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

المصدر: وكالات